Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

الأندية المغربية الحقيقية في مستوى الحدث

mardi 4 novembre 2008
par Ali SEBBAR
popularité : 1%

بعد سنين عدة من الظلم والظلام، وبعدما تجاوز االرئيس المقال وأتباعه كل الحدود، ها هي الأندية المغربية الحقيقية تستفيق فجأة من سباتها وتقف وقفة رجل واحد منادية بأعلى صوتها : لا للدكتاتورية، لا للتهميش والإقصاء، لا للتزوير والنهب، لا للظلم والتواطؤ والإنحياز، نعم للصلح والمصالحة بين الشطرنجيين الحقيقيين، نعم لمحاسبة المفسدين، نعم لتوحيد الصف وإنقاذ الجامعة، نعم لخدمة الصالح العام، نعم للديمقراطية والعدل داخل مؤسساتنا الرياضية.

أيها السيدات والسادة، لم يكن ينتابنا أدنى شك في أن الحق يعلو ولا يعلى عليه، وإن بدا الظلم طاغيا في وقت من الأوقات فذاك اختبار وامتحان للجميع حتى يعرف الشريف العفيف من الساقط الوضيع، ولعلنا بالعودة إلى التاريخ نجد أن العاقبة لا تكون إلا للمتقين، وأن للمجرمين عقابا ليس بعده عقاب.

علينا أيها السادة أن نحمد الله تعالى على انتصاره للحق، فكما قال صديقنا الأستاذ محمد مبارك ريان : السيناريو الذي دار يوم 2 نونبر 2008 كان هو أحسن ما يمكن تصوره، بل كان مفاجأة للجميع خصوصا المتشائمين، فالحمد لله على نعمه العميمة، وأتمنا صادقا أن يهدي الله الرئيس المقال وأتباعه، وليعلموا أنهم بمساندتهم للجور وسعيهم للفساد فهم بذلك لا يحاربون فقد الشطرنجيين الشرفاء وإنما يحاربون الحق، والله تعالى هو الحق، ومن المعلوم أن حزب الله هم الغالبون.

كما أغتنم هذه الفرصة لأشكر الإخوة الذين تحملوا مسؤوليتهم بكل صدق –على ما كان يبدو-، وأتمنى أن يتمسكوا بمواقفهم، ويحذروا من مؤامرات الرئيس المقال، هداه الله، الذي قد يحاول الطعن في مشروعية الجمع العام وعرقلة أشغال اللجنتين المكلفتين بكل من التسيير وتدقيق الحسابات. إنني أدعو رؤساء الأندية لأن يساندوا وبكل قوة هاتين اللجنتين، وأن يتصدوا جميعا وبكل قوة وحزم لأي مؤامرة من شأنها الضغط على أحد أعضائهما. علما بأن التقرير النهائي للجنة التدقيق والمحاسبة قد يرمي بالرئيس المقال في السجن إذا ما ثبت فعلا وجود اختلاسات.

وكما تحملت الأندية مسؤوليتها، أتمنى أن تتحمل الوزارة الوصية مسؤوليتها كذلك خصوصا فيما يتعلق بمطالبة الرئيس المقال بإرجاع الوثائق والفياتير التي تعتبر ضرورية لتتم أشغال لجنة تدقيق الحسابات، وهنا أدعو الأندية والصحافة المكتوبة والمسموعة وحتى المرئية إلى التنديد بمساندة الوزارة الوصية –أو أحد العاملين بها- لموظفها الرئيس المقال، والتأكيد على الإستجابة لنداء الصحيرات الملكي التاريخي، ذلك إن استمرت الوزارة في هذه المساندة.

كما أضم صوتي إلى صوت الأخ دريدر وأندد بكل شدة بعدم حضور ممثل الوزارة الوصية أشغال الجمع العام، وفي هذا دلالات عميقة... كما أذكر بالمحاولة اليائسة لتوقيف أشغال هذا الجمع رغم التوفر على ترخيص من العمالة، ولا داعي لذكر من قد يكون وراء هذه المحاولة فالجميع يعرفه جيدا، ولكن الذي يجب استخلاصه هو أننا أمام خصم عنيد يجب مواجهته بكل قوة ما دمنا لم نصل بعد إلى بر الأمان.



Commentaires

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)

Navigation