Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

الجمع العام الاستثنائي لعصبة الغرب للشطرنج يسحب الثقة من الرئيس عبد الله آيت حميدو ويشكل لجنة مؤقتة

dimanche 4 mai 2008
par Elamri
popularité : 1%

عقدت عصبة الغرب للشطرنج مساء يومه السبت جمعا عاما استثنائيا بالمركب الثقافي "دار البارود" بسلا، بحضور ثمانية أندية من بين إثني عشر ناديا منتميا للعصبة بصفة قانونية حسب لوائح الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

وقد حددت الأندية جدول أعمال هذا الجمع في دراسة وضعية العصبة ومختلفات، بينما غاب عنه رئيس العصبة عبد الله آيتحميدو الذي اقترح في لقاء مع بعض أندية العصبة اجتماعا مفتوحا لمكتب العصبة تحضره الأندية الراغبة في ذلك، دون أن يحدد تاريخا أو يدعو للاجتماع بصفة رسمية، رغم دعوته لعقد جمع عام استثنائي في نفس التاريخ والمكان من طرف ثلثي أندية العصبة قبل أسبوعين بواسطة مكتوب تم تبليغه له بواسطة عضو بمكتب العصبة.

وبعد دراسة مستفيضة، ووقوف عند الفراغ المهول الذي عرفته عصبة الغرب للشطرنج منذ الجمع العام الانتخابي الأخير قبل أزيد من سنة، وخصوصا عدم عقد أي اجتماع لمكتب العصبة أو أنديتها، ووقوع العصبة تحت تأثير النزاع الذي تعرفه الجامعة الملكية المغربية للشطرنج مما وسع الفرقة بين أطرافها، وغياب أي نشاط تنسيقي لأندية العصبة.

ورغبة من الأندية الحاضرة في الخروج من هذا المأزق، وبعد الإجماع على إقالة رئيس العصبة عبد الله آيت حميدو، كان هناك خياران، إما انتخاب رئيس جديد للعصبة لمدة سنتين، وإما تشكيل لجنة مؤقتة تشرف على جمع عام استثنائي انتخابي بعد أسبوعين (الأحد 18 ماي 2008 على الساعة العاشرة صباحا بنفس المكان)، فكان الإجماع على الخيار الثاني، برئاسة المكي العزوزي، وعضوية سعيد جديو وفوزية بوكاريان، وتكليف اللجنة المؤقتة بالتنسيق مع كافة أندية العصبة لإنجاح الجمع العام الاستثنائي الانتخابي القادم بعيدا عن نزاع الجامعة، وفي مصلحة العصبة التي كانت في وقت من الأوقات مثالا في النشاط والتنسيق الجهوي.

من جهة أخرى، وفي بيان بالمناسبة، جددت الأندية الثمانية الحاضرة دعمها لجهود الدفاع عن الحقوق المادية والاعتبارية للجامعة الملكية المغربية للشطرنج والعمل على استعادة ممتلكاتها، ودعت وزارة الشباب والرياضة إلى تغطية ديون الجامعة تعبيرا عن حسن نيتها ومساهمة منها في حل مشكل الخصاص المالي الذي يهدد بتوقف النشاط الجامعي.



Commentaires

Logo de <FONT COLOR="#884444"><B>Mourad Métioui</B></FONT >
dimanche 11 mai 2008 à 05h50, par  Mourad Métioui

Les quotidiens Marocains "Almassae" et "Bayane Alyoume" ont publié les résultats de l’assemblée générale extraordinaire de la ligue du Gharb des échecs constituée le samedi dernier au siège social de l’Association Sportive de Salé, au complexe culturel "Dar Elbaroud" de Salé.

La couverture de l’événement a touché aussi le manifeste que les clubs présents ont signé, décidant de former une commission provisoire sous avec M. Elazzouzi, président, Mme Bougariane et said Jediou M. membres.

Le manifeste a notamment désigné le 18 mai courrant date de l’assemblée générale élective, au meme lieu, tout en demandant au ministère de tutel de couvrir les dettes de la FRME, pour montrer sa bonne fois, et éviter un arret d’activité à cette pauvre fédération !

Bonne lecture !

JPEG - 144.6 ko JPEG - 58.3 ko

Logo de Taj Mourad
lundi 5 mai 2008 à 04h51, par  Taj Mourad

Bonjour Monsieur Elamri, est ce que vous pouvez m’envoyer le numéro de votre téléphone portable. On a besoin de vous pour l’organisation d’une journée d’enseignement et d’initiation au jeu d’échecs en faveur des enfants des employés du Ministére des Pêches Maritimes Rabat. Si vous pouvez nous aider ( Cours, échiquier, simultané, ...) contact moi sur : tajmourad@yahoo.fr ou sur mon portable 066 92 44 19. Merci d’avance.

Site web : Aide

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)