Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

الجمع العام : الممكن من المستحيل

lundi 15 mars 2010
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

في غياب صدور أي بلاغ جامعي بخصوص الجمع العام المقبل تبقى الإشاعات هي المصدر الوحيد للتزود بالأخبار، وحسب ما يروج في جلسات أندية ومقاهي الشطرنج فتاريخ 4 أبريل هو موعد الجمع العام المقبل شريطة التوصل بالمنحة الوزارية، نفس المصادر تقول أن عدد الأندية الكاملة العضوية تقلص إلى 45 ناديا ؟؟ تقول الإشاعة كذلك أن المكتب الجامعي وافق على توقيف الأستاذ محمد لامطي ( كي لا يحظرالجمع العام ) و وافق كذلك على لائحة الأندية الكاملة العضوية بعد إزاحة عدد من الأندية المعروفة بموافقها ( مثلا ج.ألوان فنية رغم أنه يتوفر على وصل إيداع و جدد إنخراطه قبل 31 أكتوبر و بعث بلائحة منخرطيه عبر البريد السريع أمانة قبل 31 دجنبر و شارك في أنشطة جامعية كما ينص القانون )

بغض النظر عن ظروف انتخاب المكتب الجامعي الحالي الذي لم يصدر بعد حكم المحكمة النهائي في شأن قانونيته، ودون العودة إلى تأكيد دور رئيس الجامعة الأسبق في طبخ تشكيلة هذا المكتب وتحديد سياسته، فإنه من الواجب على الأندية التي تحمل حقا الهم الشطرنجي أن تستوعب جيدا خطورة المرحلة الراهنة في أفق اتخاذ الموقف السليم الذي يخدم مصلحة هذه الرياضة مستقبلا.

بطبيعة الحال التقييم سيختلف حسب التصور وتقدير كل نادي لكن الجميع متفق أن الأزمة عميقة وأن رياضتنا مهددة بالانقراض إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.

هل الجمع العام المرتقب يوم 4 أبريل في مقدوره حل كل مشاكل الجامعة ؟ بالطبع لا، لأنه من المستحيل إصلاح بين عشية وضحاها وضع مهزوز تنخره عدد من الاختلالات البنيوية العميقة، وضع كرسته سنوات من التسيير الفردي المزاجي الذي لا يهمه إلا الحفاظ على المواقع وبأي ثمن.

كلمة أخيرة لبعض الإخوان أعضاء المكتب الجامعي، إذا كانت لديكم فعلا نية للمساهمة في حل مشاكل الجامعة، فلا تظنوا أن التحايل على بعض بنود القانون الأساسي وإقصاء الأندية سينهي الأزمة أو أن الاحتماء ببعض موظفي مديرية الرياضة سيعطي لقراراتكم مصداقية ؛ كلا الحل هو إشراك الأندية الحقيقية في القرارات المصيرية لأنها هي المعنية أولا وأخيرا، كما أن التجربة الأخيرة أثبتت أن الجامعة القوية تؤسسها الأندية القوية والعكس بالعكس.




Commentaires

Logo de Youssef BOUKDEIR
mercredi 17 mars 2010 à 08h45, par  Youssef BOUKDEIR

Verdict : de source bien informée , le verdict du tribunal pour le recours des sept clubs ne concerne ni la légalité de l’ assemblée générale du 10 mai 2009 ,ni celle du bureau fédéral ( questions de fond ) mais d’un rejet pour vice de forme, susceptible de faire l’objet d’un appel .

Logo de Ab Mouissou, Président de l’assocition Alouane Fannia.
mardi 16 mars 2010 à 05h13, par  Ab Mouissou, Président de l’assocition Alouane Fannia.

Même si je ne supporte pas ce bureau fédéral fantôche, je dis bien que j’ai envoyé les pieces nécésaires pour le renouvellement de l’adhésion de mon club.Mais s’ils ont décidé de négliger cela, je leur annonce que notre club acquiert sa légitimité par son palmarès et les services qu’il offre aux echecs marocain. Nous n’attendons pas la reconnaissance de ce ( bureau).Pour le moment nous préparons comme toujours notre rendez-vous annuel d’été,nous n’accordons aucun intérêt aux manipulations de ces marionnettes.

Logo de Youssef BOUKDEIR
lundi 15 mars 2010 à 10h52, par  Youssef BOUKDEIR

Si cette rumeur au sujet de la suspension de Mr Lameti s’avère vraie, on voit là une empreinte claire de l’ancien président dont la politique est de créer un climat de tension avant toute assemblée générale dans le but d’éloigner des opposants potentiels, de dévier la discussion, et de montrer aux clubs l’autorité de la fédération qui peut suspendre n’importe qui à n’importe quel moment, et d’éliminer n’importe club (le cas de AAF, club en situation régulière et considéré autrement).

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)