Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

الصلـــــــح خير

الأسرة الشطرنجية محتاجة إلى كل أبنائها الغيورين
dimanche 13 septembre 2009
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 3%


بقدر ما سرنا خبر التصالح الذي حصل ما بين السيد العمري من جهة والسادة ايت حميدو والمجاطي من جهة أخرى بعد سنوات من الخصام والجفاء ( خصوصا خصام العمري وايت حميدو) بقدر ما أزعجنا التصعيد الكلامي الأخير ما بين العمري والحاج الجناتي .

السيد العمري عبد الحفيظ كلنا يعرف تجربته وخبرته في مجال الشطرنج ومواقفه من التسيير الجامعي قديما وحديثا ومساهماته الفكرية والميدانية من أجل النهوض بهذه الرياضة إلى أعلى مستوى .

السيد ايت حميد و عبد الله قبل أن يلج ميدان التسيير، فهو أولا وقبل كل شئ لاعب صلب وبطل المغرب لعدة سنوات وعلى هذا الأساس لا يعقل أن يضل السيد ايت حميدو منتسبا لجهاز جامعي مازال مصرا على إبقاء العقوبات الجائرة في حق أبطال من طينته , جهاز ما زال متمسكا بسياسة الإقصاء والتعامل المخزني مع الأندية عوض التواصل الهاذف إلى التفاهم و التشاور .


JPEG - 2.7 ko السيد خالد الجناتي الإطار في وزارة التربية من قدماء المسيرين بالعاصمة , وقبل هذا رجل رزين يحظى بالاحترام رغم انحيازه لرئيس الجامعة السابق داخل ما سمي لجنة التقصي و مسؤوليته في صياغة استنتاجات اقل ما يقال عنها أنها غير موضوعية و لا تعكس المواقف المختلفة المعبر عنها داخل هذه اللجنة .

الحاج الجناتي رجل متدين وبالتالي فلا نظنه يوافق على القرارات الانتقامية المتخذة ضد ثلة من الأطر واللاعبين , ولا نظنه راضيا على ما سارت عليه الأمور من تشرذم وتخندق لا يخدم مصلحة الشطرنج والشطرنجيين ; لهذه الأسباب نرى أن الموقع الطبيعي للسيد الجناتي هو نصرة الحق وليس نصرة الظلم وسياسة التفرقة .


الأسرة الشطرنجية محتاجة إلى كل أبنائها الغيورين، كفى من الحزازات الشخصية وليفكر الجميع في الصالح العام وفي مستقبل هذه الرياضة النبيلة وتقدمها.

الحاج الجناتي ذكر في رده على العمري أنه بصدد التفكير في تنظيم دوري كبير يليق بمقام المرحوم عبد الواحد الفاسي الفهري، نفس الكلام قاله السيد العمري، حبذا لو نسي هؤلاء الإخوة صراعات الماضي ووضعوا يدا في يد من أجل تنظيم مشترك لدوري كبير يحمل اسم الفقيد، ولم لا تتوحد جميع أندية الرباط من أجل هذا الهدف النبيل، المرحوم عبد الواحد الفاسي الفهري يستحق أن تتعبأ كل طاقات العاصمة من أجل تكريمه , حينذاك وبالتأكيد ستسعد عائلة الفقيد الصغيرة وعائلته الشطرنجية الكبيرة علما أن أمنية الفقيد الغالية هي توحيد الأسرة الشطرنجية تحت راية الإخاء والتضامن .

ارجوا أن يتحقق هذا الحلم وفي انتظار ذلك أقول للجميع ( عواشر مباركة) وعيد مبارك سعيد





Commentaires

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)