Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

العمري يشارك في البطولة الفرنسية للشطرنج

dimanche 7 octobre 2012
par Maroc Echecs
popularité : 1%

يشارك اللاعب الدولي السابق عبد الحفيظ العمري في البطولة الفرنسية للشطرنج بقسمها الوطني الثالث ضمن فريق الجمعية الرياضية للبريد والمواصلات فرع الشطرنج بمارسيليا.

وتجري أولى دورات البطولة الوطنية الفرنسية للقسم الثالث بعصبة الجنوب (منطقة البروفانس – الألب – كوت دازور) يوم الأحد 14 أكتوبر الجاري حيث ينتقل فريق الجمعية الرياضية للبريد والمواصلات فرع الشطرنج بمارسيليا إلى مدينة نيس لمواجهة فريقها المحلي.

وتأتي هذه المشاركة للاعب عبد الحفيظ العمري عضو المنتخب الوطني المغربي للشطرنج ما بين 1975 و1984 والفائز بلقب بطولة المغرب مرتين مع نادي الفرس الأبيض الرباطي سنة 1977 ومع اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج سنة 2004 وعلى كأس العرش مع نادي ابن بطوطة الرباطي سنة 1987، في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الجمعية الرياضية للبريد والموصلات فرع الشطرنج بمارسيليا والجمعية المغربية لتنمية الشطرنج الموقعة بينهما في شهر غشت الأخير. ويستفيد النادي الفرنسي أيضا من خدمات لاعبين روس ورومانيين في إطار تعاقدات خاصة أو شراكات، إلى جانب لاعبيه المحليين في أفق تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الثاني للبطولة الفرنسية للشطرنج.

Elamri & Kosteniuk en 2010


Commentaires

Logo de Yamna Ouazni
vendredi 19 octobre 2012 à 14h36, par  Yamna Ouazni

عاد فريق الجمعية الرياضية للبريد بمارسيليا فرع الشطرنج بانتصار مهم من مدينة نيس على حساب فريقها المحلي برسم الدورة الأولى من بطولة فرنسا للقسم الثالث للشطرنج التي جرت يوم الأحد 14 أكنوبر 2012.

وانتصر في هذه المباراة المكونة من ثماني طاولات، كل من اللاعبين الرومانيين الأستاذ الدولي باراوطوزي دانيال (2412) ياغار رازفان غابريال (2149) والمغربي عبد الحفيظ العمري (2120) والفرنسي بالنيل جون لوك (2160)، فيما تعادلت الرومانية كاطالاينا ماط (1979) والفرنسي أوليفيي ديزورم (1779)، مع هزيمة كل من الرومانية أوطا أدلين كالونا (2064) والفرنسية دانييل ياكازوفسكي (1520) في الطاولة الثامنة المخصصة للإناث الفرنسيات.

ومن غير المستبعد أن يستفيد نادي البريد لمارسيليا من خدمات أربعة لاعبين مغاربة آلآخرين هم منير خربوش وخالد بشام وليلى العمري وسناء العمري من أجل دعم حظوظه في الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الوطنية الفرنسية للشطرنج.

Brèves

31 juillet 2008 - Maroc-Echecs en Vacances

Chers lecteurs, L’été est l’occasion pour plusieurs d’entre nous de prendre un petit repos bien (...)

26 mai 2008 - Les blancs jouent et gagnent !

Les blanc jouent et gagnent ! Y.Fareh

23 mars 2008 - Situation administrative des clubs et ligues

La FRME vient d’annoncer sur son site www.frme.net qu’elle a accordé aux clubs un délai (...)

2 février 2008 - PRESSE : Commission d’enquête

L’hebdomadaire AL WATAN revient sur la commission d’enquête créée lors de la dernière AGE et la (...)

27 avril 2007 - ..." الإبـرة والهشيم"

تحية شطرنجية طيبة ستتوقف المقالات الأسبوعية التي دأبت على نشرها ، كل جمعة، في إطار سلسلة "الإبــرة (...)

Navigation