Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

القرارات الدائمة - القسم الثاني

jeudi 12 avril 2012
par Abu Wassil
popularité : 2%

إلحاقا ب 1.4 :

تتم دعوة بطل و بطلة العالم لحضور جلسات الجمع العام بصفة ملاحظين، لكن دون تصويت.

إلحاقا ب 3.4 :

لا تمنح الوكالة لاتحاد عضو إلا من خلال تصريح كتابي. ينبغي أن تُوقٌع رسالة التوكيل من لدن المندوب الدائم أو موظف مرخٌص له من طرف الاتحاد، وفقا لآخر تدوين بالاتحاد الدولي FIDE. قد يوافق الجمع العام، عند الطوارئ، على تفويض تم التبليغ به بوسائل أخرى.

إلحاقا ب 4.4 :

قد يدار النقاش على أساس لائحة بأسماء المتدخلين يحتفظ بها الكاتب العام. يحق لرئيس الجلسة أخذ الكلمة كلما استوجب الأمر ذلك، بغض النظر عن ترتيب لائحة المتدخٌِلين. يمكن عرض نقطة نظام ( أو إغلاق لائحة المتدخلين، أو إنهاء النقاش، أو تأجيل نقطة واردة في جدول الأعمال، أو حذفها نهائيا) في أي وقت تكون النقطة فيه بصدد النقاش. يجب البث في هذه النقاط و الحسم فيها على التو مادامت لا تستلزم انقطاع الجلسة. نفس الشيء يسري على الاعتراضات بسبب الإخلال بالقوانين الأساسية. لا يمكن البث في اقتراحات تعديل الأنظمة أو أية اقتراحات تكميلية ما لم يتم مساندتها من طرف عضو مُصوٌِت آخر.

إلحاقا ب 7.4 :

يتم التصويت أولا على كل توصية للجنة المركزية بعد مناقشةها في الجمع العام. في الحلات الأخرى، تعرض التعديلات أولا على التصويت. لا يُصوت على الاقتراحات التكميلية إلا عقب قرار حول الاقتراح الرئيسي؛ تُعرض للنقاش ثم للتصويت بترتيب عكسي.

إلحاقا ب 12.4 :

على الرئيس بعث تقريرعن الجمع العام إلى الأعضاء و موظفي و مؤسسات الاتحاد الدولي للشطرنج، ثلاثة أشهر على الأكثر بعد اختتام الجمع العام.

إلحاقا ب 2.5 :

باستثناء رؤساء اتحادات المناطق، يؤدي أعضاء اللجنة المركزية شخصيا مهام وظائفهم. حيث لا يسمح بأية إنابة. يجب إخطار الاتحاد الدولي كتابة بالمُفوض البديل عن رئيس المنطقة. يحق لرئيس اللجنة أو لمُمثٌِله حضور أشغال اللجنة المركزية و التحدٌث حول الأمور المرتبطة بلجنته، لكن لن يحق له التصويت ما لم يكن عضوا باللجنة المركزية.

تتم دعوة ممثل الاتحاد الدولي لشطرنج الحاسوب ICCF لحضور اجتماعات اللجنة المركزية بصفة ملاحظ.

إلحاقا ب 2.6 :

يؤدي أعضاء المجلس التنفيذي مهامهم الإدارية شخصيا. إذ لا يمكن النيابة عنهم. مع ذلك، يمكن للرئيس السماح لمستشارين (دون حق في التصويت) بحضور اجتماعات المجلس التنفيذي.

إلحاقا ب 1.8 :

عدد اللجان غير محدود. إلا أن إنشاءهم يتم فقط إذا كان ثمة سبب وجيه و حاجة تنظيمية.

إلحاقا ب 2.8 :

بصفة عامة ينبغي عقد اجتماعات اللجنة التقنية و اللجنة التأهيلية مباشرة قبل الاجتماع السنوي للجمع العام.

إلحاقا ب 7.9 :

يجب التعبير عن أي استئناف ضد إحدى قرارات رئيس الكونفدرالية القارية كتابة إلى رئيس الاتحاد الدولي، مع إرسال نسخة الاستئناف إلى الرئيس الكونفدرالي. مما يُلزِم هذا الأخير ببعث ملاحظاته على وجه السرعة إلى رئيس الاتحاد الدولي. عند القيام باستئناف ما يتعيٌن توقيعه من لدن رئيس الاتحاد العضو و مندوبه الدائم لدى الاتحاد الدولي للشطرنج.

إلحاقا ب 3.10 :

يجب التعبير كتابة عن أي استئناف ضد إحدى قرارات رئيس المنطقة. تبعث رسالة الاستئناف إلى رئيس الكونفدرالية القارية المعنية، مع إرسال نسخة إلى رئيس المنطقة الذي عليه أن يُسرِع بتقديم وجهة نظره و ملاحظاته على التو إلى الرئيس الكونفدرالي. إذا كان مصدر الاستئناف هو اتحاد وطني ما، فيجب تحرير رسالة الاستئناف من طرف الرئيس و المندوب الدائم للاتحاد بصورة شخصية، و إلا فلن يتم البثٌ فيه.

إلحاقا ب 5.10 :

يجب إسناد التفويض كتابيا. و في الطوارئ، يمكن الإعلان عن التفويض بوسائل أخرى.

تشريعات نهائية

لا ينطبق نص البند 1.2 على الاتحادات التي كانت سلفاً عضوة بالاتحاد FIDE في اليوم، أو قبل اليوم الذي اتخذ الجمع العام فيه هذا القرار.

تمت المصادقة على هذه القرارات الدائمة من طرف الجمع العام بتاريخ 6 نوفمبر 1976، في حيفا بفلسطين المحتلٌة، بتصويت أغلبية ثُلُثي الأصوات المُعبٌر عنها، و أصبحت سارية المفعول في نفس اليوم. ولا يمكن تعديلها إلا بأغلبية ثلثي الأصوات.



Commentaires

Brèves

31 juillet 2008 - Maroc-Echecs en Vacances

Chers lecteurs, L’été est l’occasion pour plusieurs d’entre nous de prendre un petit repos bien (...)

26 mai 2008 - Les blancs jouent et gagnent !

Les blanc jouent et gagnent ! Y.Fareh

23 mars 2008 - Situation administrative des clubs et ligues

La FRME vient d’annoncer sur son site www.frme.net qu’elle a accordé aux clubs un délai (...)

2 février 2008 - PRESSE : Commission d’enquête

L’hebdomadaire AL WATAN revient sur la commission d’enquête créée lors de la dernière AGE et la (...)

27 avril 2007 - ..." الإبـرة والهشيم"

تحية شطرنجية طيبة ستتوقف المقالات الأسبوعية التي دأبت على نشرها ، كل جمعة، في إطار سلسلة "الإبــرة (...)

Navigation