Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

القوانين المالية - القسم الثاني

mercredi 25 avril 2012
par Abu Wassil
popularité : 1%

8. التأخٌرات في الأداء

1.8. لن يحصل الاتحاد المتخلٌِف سنة كاملة عن الأداء عن خدمات الكِتابة، كما أنه لن يتمكن من عرض احتضان أو من تنظيم أي دوري يشرف عليه الاتحاد الدولي FIDE.

2.8. يتم مؤقٌتا إبعاد أي اتحاد تخلٌف سنتين عن الأداء.

3.8. بالنسبة للاتحادات التي لا تحضى بالخدمات، تضاعف جميع رسوم التسجيل المفروضة على المشاركات في المنافسات الفردية (العالمية و القارية) التي يشرف عليها الاتحاد FIDE. ممٌا يتيح للاعبي هذه الاتحادات اللعب، بشكل انفرادي، في الدوريات الفردية للاتحاد الدولي.

4.8. عندما يسحب الاتحاد الدولي خدماته عن اتحاد عضو ما بسبب تأخٌُره سنة كاملة عن الأداء، يسوغ للاتحاد الدولي أن يطلب من الكونفدراليات القارية منع هذا الاتحاد من المشاركة في الفعاليات القارية للفرق. يُمنح الاتحاد القاري إنذارا بعد انقضاء ثلاثة أشهر عن مُقترح المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي. لن يُسمح لأعضاء الاتحادات التي صدر في حقها إبعاداً مؤقتاً بالمشاركة في أي دوري قاري، و ذلك بمجرد مصادقة مؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج على هذا الإبعاد.

بإمكان الكونفدراليات عرض سحب خدمات الاتحاد الدولي عن اتحاد عضو متخلف عن أداء مستحقاته القارية. يجب أن يتوفر طلب مماثل على تصريح بموافقة اجتماع المكتب القاري و أن يُرسل إلى كِتابة الاتحاد الدولي. بعد انقضاء ثلاثة أشهر على توصل الكِتابة بالإشعار، سيتم إسقاط تصنيفات لاعبي الاتحاد المعني بالأمر من لائحة التصنيف عند تاريخ الصدور اللاحق، كما ستُحجب سائر الخدمات عن هذا الاتحاد.

9. رسوم التصنيف

1.9. تُحتسب رسوم التصنيف المفروضة على الاتحادات الوطنية على أساس عدد لاعبيها المُصنٌفين "النشطاء" المذكورين ضمن أحدث لائحة تصنيف أصدرها الاتحاد الدولي للشطرنج.

2.9. تبلغ الرسوم السنوية للتصنيف 3 أورو Euro عن كل لاعب. إذا تم إرسال 75 من تقارير الدوريات على شكل معطيات إلكترونية مُعتمدَة، يحصل الاتحاد على خصم بنسبة 50%. لا تتجاوز رسوم التصنيف السنوية 2700 أورو Euro (دون احتساب التخفيض). يستفيد أول مائة لاعب مصنف لكل اتحاد من الإعفاء من دفع رسوم التصنيف.

10. فاتورات الاتحادات

1.10. في يناير و يوليوز من كل سنة، ستُحمٌِل الكتابة جميع الاتحادات دفع فاتورة الخدمات عن الستة أشهر السابقة، إضافة أيضا إلى الرسوم السنوية للعضوية في شهر يناير. سيصبح من حق أي اتحاد يقوم بتسوية جميع المبالغ المُستحقة بحلول 15 مارس أو 15 سبتمبر المواليَين على التوالي أن يقتطِع نسبة 5% من المبلغ المُستوجب.

2.10. يتم في حدود مبلغ الرسوم السنوية للعضوية التعويض عن رسوم دوريات الاتحاد الدولي، و رسوم الألقاب، و رسوم التصنيف، و كذلك رسوم التسجيل بالفعاليات العالمية لفائدة اتحادات الدول النامية الموجودة على قائمة لجنة دعم الشطرنج CACDEC بالمُستويين 1 و 2.

3.10. يُحمٌل كل تأخير عن الأداء فائدة سنوية بنسبة عشرة بالمائة (10%)، سارية المفعول سنة واحدة ابتداءا من تاريخ الفاتورة.

11. رسوم طلب الترشيح للألقاب

1.11. تتحمٌل اتحادات اللاعبين المعنيين بالأمر دفع المبالغ التالية الخاصة بطلبات الترشح للألقاب، شريطة تعبئة هذه الطلبات 60 يوما على الأقل قبل انطلاق المؤتمر السنوي :

أستاذ(ة) كبير(ة) : 330 أورو Euro

أستاذ(ة) دولي(ة) : 165 أورو Euro

أستاذ(ة) فيدرالي(ة) : 70 أورو Euro

أستاذ(ة) مرشح(ة) : 50 أورو Euro

حكم دولي : 100 أورو Euro

حكم فيدرالي : 50 أورو Euro

مُنظٌم دولي : 100 أورو Euro

مُعلٌِم فيدرالي : 100 أورو Euro

مدرٌب فيدرالي : 200 أورو Euro

مدرٌب فيدرالي كبير : 300 أورو Euro

2.11. ستتحمل طلبات الترشيح للألقاب الواردة على كِتابة الاتحاد الدولي للشطرنج بعد متم أجل 60 يوما مبلغا إضافيا بنسبة 50%، بينما تتحمل الطلبات التي تصل إلى المؤتمر بعد بداية جلسات لجنة الألقاب و التصنيفات ضعف الرسم المُوحٌد.

3.11. ينبغي على حاملي لقب معلٌم فيدرالي، و مدرب فيدرالي، و مدرب فيدرالي كبير أن يتقدموا، مرة كل سنتين، بطلب تجديد رخصهم. واجبات تجديد الرخصة هي :

معلٌم فيدرالي 60 أورو Euro

مدرب فيدرالي 120 أورو Euro مدرب فيدرالي كبير 180 أورو Euro

12. واجبات التسجيل لتنظيم الدوريات

1.12. تتحمل الاتحادات الوطنية التي تجري على أراضي بلدانها منافسات الشطرنج الدولية المُعتمدة أداء واجبات التسجيل سنويا.

2.12. يُحتسب رسم التسجيل على هذا الأساس :

صنف الدوريات من 0 إلى 3 : 30 أورو Euro

صنف الدوريات 4 و 5 : 60 أورو Euro

صنف الدوريات 6 و 7 : 90 أورو Euro

صنف الدوريات من 8 إلى 10 : 120 أورو Euro

باقي الأصناف – اضرب 30 أورو Euro في رقم الصنف.

دوريات على الطريقة السويسرية : جداء عدد اللاعبين في 1 أورو Euro.

دوريات الفرق : 1 أورو Euro عن كل لاعب، دون حد أقصى.

المقابلات : حسب الصنف أعلاه.

دوريات على طريقة شيفنينجن Scheveningen : تؤدى كما لو كانت منافسات للفرق.

3.12. يُحدد مبلغ 5200 أورو Euro كسقف أقصى قابل للأداء سنويا من لدن اتحاد معين كرسوم تسجيل الدوريات. تضاف إلى هذا السقف مصاريف الخدمات الناتجة عن أي تأخير للتقرير.

4.12. كل اتحاد تخلٌف عن تقديم تقرير بالتصنيف عن منافسة مُعتمدة وفقا لقانون اللقب 9.1، ب.01 سوف يُحمٌل غرامة مالية بمبلغ 70 أورو Euro عن كل مخالفة على حدة، علاوة عن واجبات التصنيف الواجب أداؤها و التي تتعلٌق بما يزيد عن 20% من التقارير المُسلٌمة في ظرف ستة أشهر.

5.12. يتم إعادة تقارير الدوريات التي تعرض للتصنيف من طرف اتحادات لا تحضى بخدمات الاتحاد الدولي. على أن يُمهل الاتحاد المعني ثلاثة أشهر انطلاقا من توقيف الخدمات قبل تفعيل هذه القاعدة.



Commentaires

Navigation