Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج يشن الحرب على أندية الشمال

lundi 5 octobre 2009
popularité : 1%

تمكنا بطرقنا الخاصة الحصول على نسخة من المراسلة الجامعية عدد رقم 58/2009 و المؤرخة بتاريخ 30 يونيو 2009 و الموجهة من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج إلى السيد عامل إقليم تطوان والتي تمحورت فحواها في النقط الآتية :

1- مراسلة إشعار واردة من العصبة الشمالية الغربية حول تأسيس رابطة الشطرنجين المغاربة من طرف أندية العصبة و تنظيم أشطة بإسم العصبة بدون ترخيص الجامعة.

2- تاسيس رابطة الشطرنجيين المغاربة يوم 13/06/2009 من طرف العصبة الشمالية الغربية.

3- تأسيس رابطة الشطرنجيين المغاربة يعد خرقا سافرا للقوانين الرياضية.

4- تنظيم تظاهرات رياضية بدون ترخيص من المكتب الجامعي يعد خرقا للقوانين الجامعية

5- طلب من عامل مدينة تطوان عدم الآعتراف برابطة الشطرنجيين المغاربة لكونها تمثل إطار مواز للجامعة.

6- منع كل نشاط أو تجمع خارج إشراف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج

و على إثر هده الوشاية التي كان الغرض منها التشويش على البرامج الشطرنجية المسطرة من طرف رؤساء أندية العصبة الشمالية الغربية و بحكم جمود الأنشطية الجامعية و دالك ناتج عن ضعف بعض أعضاء المكتب الجامعي اتخدت الأطر الشطرنجية بالشمال تفعيل مقررات و توصيات رؤساء الأندية كالآتي :

** تنظيم بطولة لأندية العصبة

** تنظيم بطولة العصبة للفئات الصغرى

** تنظيم المهرجان الدولي لمدينة شفشاون و التي نعتنم هده الفرصة للتنويه بالعمل الجبار و المسؤوليات الضخمة التي تحملها المكتب الإداري لجمعية ألوان فنية للشطرنج بشفشاون و الدي تكلل بالنجاح الباهر الدي حققه بالرغم من عراقيل رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

** تنظيم المهرجان الأول في الشطرنج لمدينة مرتيل.

** تنظيم دوري رمضان المفتوح في الشطرنج بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة تطوان و الدي عرف إقبالا كبيرا و إعجابا من طرف المسؤولين بالجماعة الحضرية و قد تحقق هدا بفضل جهود رؤساء أندية تطوان و رابطة الشطرنجيين المغاربة و دالك بالرغم من عراقيل رئيس الجامعة اللكية المغربية للشطرنج الدي أراد منع تنظيم التظاهرة ودالك بمراسلة المندوب الإقليمي في الموضوع.

و من خلال هدا نطلب من كافة الشطرنجيين المغاربة و كافة رؤساء الأندية تقييم الأنشطة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية و المنظمة من طرف الأندية المنضوية تحت لواء العصبة الشمالية الغربية مابين يونيو و شتمبر 2009 و الإبداء بأرائهم.

أما فيما يخص الميدان الإداري و للأجابة على التصرفات الغير المسؤولة كان إلزاما من الأطر الشطرتجية بالشمال مراسلة الجهات المعنية في الموضوع :

** مراسلة رئيس العصبة الشمالية الغربية للجامعة الملكية المغربية للشطرنج و التي و ضح فيها تقرير عن أنشطة العصبة و توضيح حول تأسيس رابطة الشطرنجيين المغاربة.

** مراسلة وزير الشباب و الرياضة من طرف رابطة الشطرنجيين المغاربة و دالك لأشعاره بالعراقيل التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج و التي تعد بمثابة هدم للبرامج الإشعاعية للنهوض برياضتنا المفضلة بمدن : تطوان-شفشاون-طنجة-القصرالكبير.

** إشعار المراسلين الصحافيين بهدا الانزلاق الخطير الدي ينهجه بعض أعضاء المكتب الجامعي.

** الاتصال بالمسؤولين بولاية تطوان لتوضيح عملية تأسيس رابطة الشطرنجيين المغاربة و التي تكللت بتسليم الوصل النهائي للرابطة. و بالتالي يكون المكتب الإداري لرابطة الشطرنجيين المغاربة في وضعية قانونية.

و في الختام ندعو كافة الغيورين على رياضة الشطرنج (رؤساء العصب-رؤساء الأندية-الحكام الدوليين و الوطنيين-الاعبين و الاعبات و كافة الأطر الوطنية) للانخراط في رابطة الشطرنجيين المغاربة و الانضمام مع الرابطة في معركتها مع المكتب الجامعي و دالك لأنقاد الشطرنج من التدوهر و إعادة الآعتبار لللأندية و لكافة الأبطال و البطلات و الآعبين الدوليين و الحكام الدولين و الوطنيين و جميع الأطر الشطرنجية الوطنية.

كما نؤكد لكم أن الرابطة هي ملك لجميع المغاربة و أن برنامجها عن موسم 2009-2010 سيتم نشره بعد الاجتماع الدي سيعقده المكتب الإداري خلال شهراكتوبر 2009.

و في الختام لنضع يدا في يد لأنقاد الشطرنج الوطني.

ملاحظة :

المرجو موافاة الربطة بكافة الافتراحات إلى العنوان الإلكتروني : Med.chakroun@menara.ma

*** هل أعضاء الكتب الجامعى على علم بهده الرسائل الواردة من الجامعة و من محررها ( هل هو الكاتب العام أم الجندي المستتر مصطفى أمزال)

محمد شقرون

مراسل ماروك إشيك بتطوان



Commentaires

Logo de CHAKROUN MOHAMED
vendredi 23 octobre 2009 à 23h07, par  CHAKROUN MOHAMED

Voir article dans le journal ACHAMAL de TANGER N°498 du 20 au 26.10.2009 (page 23)

NB : d’autres articles seront publiés incessament dans d’autres journaux

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)