Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

الى من يهمه الأمر

ما يزعجه أنه لن يبرأ من حكم الاتحاد الدولي
samedi 3 octobre 2009
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

حسب الأخبار الواردة من محيط رئيس الجامعة السابق، فهذا الأخير غير راض تماما على السيد عبد المجيد منيب يشكك في قدرته على تسيير الجامعة ويؤاخذ عليه عدم حزمه في اتخاذ قرارات زجرية أخرى في حق المعارضين.

الذين خاطبهم رئيس الجامعة السابق وأغلبهم يعتبرون من أتباعه الأوفياء يزكون مطلب عقد جمع عام استثنائي لتبرئة زعيمهم رغم معارضة الوزارة الوصية، وهذا هو بيت القصيد .

نعم هدف الحملة الجديدة لرئيس الجامعة المخلوع هو الضغط على السيد عبد المجيد منيب أولا كي لا يتجاوز الخطوط الحمراء وثانيا إجباره على عقد جمع عام لتبرئته من حكم الاتحاد الدولي للشطرنج كما سبق أن وعده.

الرئيس المخلوع لم يكفيه أنه خرب الجامعة و بدد رأسمالها، شتت العائلة الشطرنجية وزرع الأحقاد بين أفرادها، أرغم أجود ألاعبين الدوليين على التفكير في مغادرة اللائحة الوطنية، تسبب في أزمة ثقة بين الجامعة والاتحاد الدولي للشطرنج، داس على جميع القوانين والأعراف من أجل تنصيب عبد المجيد منيب على رأس الجامعة ..... لم تكفيه كل هذه الكوارث والأزمات والمشاكل، فها هو يعود من جديد ليشوش على الجامعة التي تعمل حسب استطاعتها وقدرتها المحدودة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

هذه حقيقة، منيب ورث إرثا ثقيلا : مديونية تناهز 60 مليون سنتيم، معدات رياضية مفقودة ،أرشيف مهرب، مواسم رياضية بدون نشاط جامعي، لاعبون متدمرون، شرخ عميق في جسم الأسرة الشطرنجية.... زد على كل هذا لجوء عدد من الأندية الوطنية إلى القضاء طالبين إلغاء جمع عام 10 مايو 2009 نظرا للخروقات الكثيرة والبينة والموثقة التي طالت هذا الجمع.

هذا الوضع لا يقلق رئيس الجامعة المخلوع، ما يزعجه أنه لن يبرأ من حكم الاتحاد الدولي كما خطط لذلك، وبالتالي لا يمكنه العودة إلى الجامعة التي يعتبرها ملك خاص لا حق لأحد أن يقترب منها ولو كان هذا الشخص هو عبد المجيد منيب أو عبد اللطيف فوزي أو عبد الله أيت حميدو.. رئيس الجامعة السابق لن يدعهم يمارسون صلاحيتهم كاملة ، هو يريدهم فقط أن يقوموا بأدوار ثانوية.

وعدت نفسي عدة مرات أن لا أخوض مستقبلا في أي موضوع يتعلق برئيس الجامعة السابق، لكن لما تصلني مثل هذه الأخبار الموثوقة المصدر، لا أستطيع منع نفسي من الجهر بما يتهدد الجامعة، فلتسمحوا لي أيها السادة رؤساء الأندية وليسمح لي السيد منيب ورفاقه في المكتب الجامعي لست بصدد إعطاء النصيحةلأحد ولكن أقوم بذلك فقط من باب (.... من رأى منكم منكرا ...)

و السلام



Commentaires

Logo de Youssef BOUKDEIR
mardi 6 octobre 2009 à 16h58, par  Youssef BOUKDEIR

أسابيع فقط بعد إعفاء نوال المتوكل من مهامها على رأس وزارة الشباب و الرياضة ، يأتي الدور على المكلف بمديرية الرياضات عبد الرحمان البكاوي الذي عوض بالسيد سعيد بخاري الذي كان يتولى مديرية المالية و الإفتحاص بمجموعة العمران ، الخبر نشر في بعض الصحف و على موقع الوزارة و بوابة منارة

Logo de Youssef BOUKDEIR
mardi 6 octobre 2009 à 13h19, par  Youssef BOUKDEIR

Quelques semaines après le limogeage de Nawal Al Moutawakil l’ancienne ministre des sports, c’est au tour de Abderrahmane Bekkaoui le chargé de la direction des sports qui a fait tant de mal à notre sport favori, Bekkaoui qui était en congé annuel vient en effet d’être démis de ses fonctions et remplacé par Saïd Al Boukhari (lire la nouvelle sur le site du ministère : mjs.gov.ma). A qui le tour ?

Logo de Youssef BOUKDEIR
dimanche 4 octobre 2009 à 11h16, par  Youssef BOUKDEIR

البعض يعتبر أن رئيس الجامعة السابق نجح ، و لو بوتيرة بطيئة ، في تطبيق سيناريو 28 أكتوبر 2007 : 1 ـ عين منيب على رأس الجامعة 2ـ إستصدر توصية ، من لجنة مفبركة ، تعفيه من توقيف الإتحاد الدولي للشطرنج 3ـ سيعمل على تزكية للتوصية ذاتها من جمع عام مخدوم 4ـ ثم يعود إلى قواعده ( سالمين غانمين ) بعد أن تحمل منيب لوحده الوزرالكبير و المسؤولية العظمى لتبعات التصويت الإيجابي على التقرير المالي المزور و إستنتاجات لجنة التقصي المشبوهة . للتذكير السيد حسن السملالي ، جزاه الله عنا خيرا ، كان له الفضل في فضح المؤامرة في مهدها ، ثم فضح الإختلالات المالية و الإدارية و منها بالخصوص لوائح الأندية المغشوشة التي كان يستعملها الرئيس السابق لسنوات ، مدعوما بزملائه في مديرية الرياضات ، لتمرير تقاريره و قراراته التعسفية ضد الشطرنجيين . بفضل الله تبارك و تعالى و بفضل يقظة و نضال الشطرنجيين الأحرار في هذا البلد السعيد هذا المخطط الشيطاني لن يكتب له النجاح

Logo de Youssef BOUKDEIR
dimanche 4 octobre 2009 à 04h22, par  Youssef BOUKDEIR

عضو بالمكتب الجامعي و لتبرير موقفه المساند للرئيس السابق صرح أن منيب لم يلتزم بالإتفاق الأولي الذي بموجبه يأخذ الجامعة و يردها في أول جمع عام لصاحبها أي الرئيس المخلوع بعد تبرئته في جمع إستثنائي ، و أن منيب غدر بأمزال و أراد أن يمارس فعلا دور رئيس الجامعة و لم يعد يستشر أو يعمل بالنصائح النيرة للزعيم ، إدعى هذا العضو أن أتباع منيب أقلية في المكتب و لن يستطيعوا قلب الموازين . نسي هذا الأخ أن صلاحيات رئيس الجامعة حسب القانوني تعطيه عدة حقوق ، كما أنا سيناريو الإنقلاب الذي ذهب ضحيته السيد حسن السملالي لن ينجح هذه المرة لعدة أسباب أولها أن منيب ليس معزولا في المكتب . خلاصة : هذا هو قدرنا في هذه الجامعة إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا

Logo de Youssef BOUKDEIR
samedi 3 octobre 2009 à 19h48, par  Youssef BOUKDEIR

حاولت بكل موضوعية أن أنقل للسادة رؤساء الأندية و كل متتبعي الشأن الجامعي ما يجري في كواليس الجامعة و الحرب الخفية التي باشرها رئيس الجامعة السابق ضد منيب ، أما موقفي من الأزمة الجامعية فهو جزء من المواقف التي تنادي بالإصلاح و التصحيح و تفعيل الديمقراطية داخل أجهزة ج م م ش . أما ما أود إضافته فهو ما يلي : بعض الأطراف من داخل المكتب الجامعي و خارجه تنادي بعودة رئيس الجامعة السابق إلى كرسي الرئاسة مدعية أن منيب ليس في المستوى ، القاسم المشترك بين هذه الأطراف المدفوعة أنها بدون إستثناء إستفاذت من السطو التي تعرضت لها الساعات الإلكترونية ، ثم أنها كانت دائما تستفيذ من سخاء الرئيس السابق فيما يخص ما يسمونه التعويضات ؟ كما أن الحالة الإجتماعية لهؤلاء على قد الحال ، هنا أفتح قوسين لأخبركم ما صرح لي به أحد أعضاء المكتب القدامى قال لي بالحرف : إنكم أنتم جماعة ماروك إيشيك تحلمون و تتكلمون عن المصلحة العليا عن المبادئ و البرامج و الديمقراطية بينما أغلب مسؤولي الأندية و الأعضاء الجامعيون لا يتكلمون إلا لغة المصلحة الشخصية الفلوس و الرقع . إنتهى كلام المسؤول الجامعي . بعظ الملاحظات لا بد من تسجيلها : المكتب الجامعي إجتمع مرة واحدة يوم 29 ماي و أخرج البلاغ رقم 1 ، لم يحضر عديد كبير من الأعضاء و بالخصوص نواب الرئيس إجتماع 15 غشت ، الإجتماع الذي لم يفض إلى أي شيء و طغى عليه موضوع تحرشات عبد المجيد ضد دوري شفشاون و موضوع إلغاء التوقيفات ، كما لوحظ غياب أعضاء المكتب و خصوصا نواب الرئيس عن كل التظاهرات التي نظمت إلى حد الآن ، هل هو غياب مقصود و من ورائه ؟ على كل حال الأيام القادمة ستكشف لنا أسرار أخرى

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)