Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

تنظيم الجمع العام للعصبة الجهوية الجنوبية للشطرنج بأكادير يوم 6 نونبر 2010

الخميس 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010
par Said Arif
popularité : 3%

بناء على مراسلة من الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، سيتم تنظيم الجمع العام للعصبة الجهوية الجنوبية للشطرنج بالقصر البلدي للدشيرة الجهادية بأكادير يوم السبت 6 نونبر 2010 لانتخاب رئيس جديد للعصبة.

وقد قمت بتقديم ترشيحي لرئاسة هذه العصبة قصد المساهمة إلى جانب باقي الأندية في تطوير ممارسة لعبة الشطرنج في جميع مناطق هذه الجهة. وفي إطار البرنامج الذي تم تحديد خطوطه العريضة من خلال المناقشة مع مجموعة من رؤساء أندية هذه العصبة، سيتم العمل على إعطاء نفس جديد لعصبة الجنوب بتنظيم مختلف الأنشطة التي تدخل في إطار اختصاصاتها بناء على القوانين والأنظمة الجامعية بما في ذلك بطولات الفئات والسيدات والذكور بالإضافة إلى بطولة القسم الوطني الثالث. وفي إطار تقوية الكفاءات، سيتم العمل على تنظيم دورات تكوينية لفائدة أطر أندية هذه العصبة في مجالات التسيير والتكوين والتدريب والتحكيم.

ولضمان توفير دعم مادي للأندية المنضوبة تحت لواء هذه العصبة، تم الاتفاق مع شركة كولسون Callson عبر رئيسها ومديرها العام السيد العربي الهواري وذلك لاحتضان هذه العصبة ودعم أنديتها بتقديم 10 رقع و5 ساعات شطرنجية لكل ناد بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 12000 درهم لكل ناد يقوم بتنظيم دوري للشطرنج. وبالمقابل فإن نادي منارة الشطرنج بمراكش لن يستفيد من هذا الدعم لأنني قمت بتقديم هذا الترشيح لخدمة ومساعدة أندية العصبة وليس للاستفادة من الإمكانيات التي ستوضع رهن إشارتها. كما تم الاتفاق على أن تكون جميع أندية العصبة الحاضرة خلال الجمع العام ممثلة بشكل متساو داخل المكتب لضمان مزيد من الديمقراطية والشفافية على جميع أشغاله.

ولتقديم مزيد من التوضيحات حول هذا البرنامج، فإنني على استعداد للإجابة على مختلف تساؤلات مسؤولي أندية العصبة من خلال لقاءات ثنائية ابتداء من مساء يوم الجمعة 5 نونبر 2010 بفندق رياض موكادور بمدينة أكادير، أو من خلال لقاء تشاوري سيتم تنظيمه بنفس المكان يوم السبت 6 نونبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا للإجابة على جميع التساؤلات والتوضيحات التي ستمكننا من العمل معا على تحقيق هذه المشاريع الشطرنجية الطموحة، أو من خلال الإجابة على الأسئلة التي قد ترد عبر الهاتف في الرقم التالي: 0618492967.

وفي الختام لابد من تقديم الشكر الجزيل للسيد العربي الهواري على كل ما يبذله من مجهودات لدعم وتطوير ممارسة رياضة الشطرنج بالمغرب.



Commentaires

Brèves

22 حزيران (يونيو) 2011 - اللاعب عبد اللطيف آيت كروم ينتظر دعمكم

بعد إقامة طويلة في مستشفى ابن سينا بالرباط، بسبب تأثير مرض السكر على شرايين يده، مما كان يهدد بقطعها، يجري (...)

5 كانون الأول (ديسمبر) 2010 - وفاة الإطار الشطرنجي المرحوم الحاج علي نخشى

«»فقدت الأسرة الشطرنجية بمدينة تطوان أحد أطرها البارزين في رياضة الشطرنج و العضو النشيط بالهيئة المغربية (...)

17 أيلول (سبتمبر) 2010 - حفل تأبيني للفقيد الحاج محمد كريم يوم الإثنين القادم

تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير حفلا تأبينيا للمقاوم الحاج محمد كريم، يوم الإثنين (...)

6 تموز (يوليو) 2010 - Décès de la grande mère de notre cher ami KAMAL BAKKALI

C’est avec une grande tristesse que nous venons d’apprendre le décès de la grande mère de notre (...)

26 أيار (مايو) 2010 - AG du YEC

Le Youssoufia echecs Club, fondé en 2007, a organisé aujourd’hui meme, le mercredi 26 May 2010 à (...)

Navigation