Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

دفاعا عن الحقيقة و ليس دفاعا عن الشخص

lundi 14 juillet 2008
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

المبادرة الشجاعة الأولى التي قام بها السيد حسن السملالي هو تصديه لمؤامرة كانت تحاك ضد الجامعة الملكية المغربية للشطرنج عبر مخطط كان يهدف تعيين رئيس بالنيابة صوري لتولي رئاسة الجامعة بعد إقالة الرئيس السابق من طرف الوزارة، هكذا سيستمر الرئيس المقال في التسيير الفعلي للجامعة كي لا تنكشف الديون، و كي لا تنكشف حقيقة الوضعية القانونية و الإدارية للأندية لضمان أغلبية مزورة و طيعة على الدوام، و سيعبث كما يشاء بممتلكات الجامعة، و سيواصل سياسة كم الأصوات التي تجهر بالحق و تندد بالفساد .... إلى آخره.

هذا هو المخطط على المدى القريب (أي إلى نهاية الفترة الرئاسية دجنبر 2008) الذي أحبطه السيد السملالي عندما طالب بحقه القانوني في رئاسة الجامعة أما على المدى البعيد فالمخطط الشيطاني كان يرمي إعادة الرئيس المقال إلى الرئاسة لأربع سنوات أخرى بداية سنة 2009 بمبرر أن رئاسة النائب الثاني الصوري للجامعة كسرت القاعدة القانونية التي تمنع رئاسة الجامعة لثلاث فترات متتالية، مستعينا كذلك بالقرار الجاهز الذي ستتخذه لجنة التقصي المفبركة لتبرئته من حكم الاتحاد الدولي للشطرنج، كان الرئيس المقال ينوي أن يبقى جاثما على أنفاسنا أربع سنوات أخرى أو يزيد , الرئاسة المطلقة لمدى الحياة جربها على نادي الرجاء فلما لا يطبقها على جامعة الشطرنج ؟؟

كان بإمكان السيد حسن السملالي أن لا يحرك ساكنا و يصمت، أو على الأكثر أن يقدم استقالته بعد الذي جرى و كنا سنصفق له، لكنه اختار الحل الصعب (و هو العارف بمكر وعناد الرئيس السابق) ، اختار أن يفضح المؤامرة و كلفه ذلك تضحية كبيرة (صحته و ماله), ثم توالت مبادرات أخرى لا تقل شجاعة و تصب كلها في صالح الشطرنج و الأندية :

1- الإعلان منذ توليه الرئاسة عن نيته في طي صفحة الماضي و تنقية الأجواء داخل العائلة الشطرنجية.

2- المطالبة بإرجاء أشغال لجنة التقصي إلى حين تعيين ممثل الوزارة الذي سيشرف على أشغال هذه اللجنة تطبيقا لتوصيات الجمع العام الاستثنائي (منسق اللجنة، النائب الثاني للرئيس تجاهل هذا الأمر تنفيذا لتعليمات الرئيس المقال الذي يعول كثيرا على هذه اللجنة التي أنشاها في الكواليس، و على المتواطئين و المرتشين داخل هذه اللجنة لتبرئته من حكم الاتحاد الدولي للشطرنج).

3- عدم الموافقة على تفويت تنظيم دوري المرحوم السقاط إلى نادي الرجاء.

4- تنظيم منافسات كأس العرش و بطولة الفرق للسيدات في شكل لائق و ممتاز بعيدا عن الظروف الكارثية التي كانت تنظم فيها الأنشطة الجامعية سابقا.

5- الدعوة و الإشراف على اجتماعات المجلس الاستشاري و لجنة النوايا الحسنة.

6- الكشف عن ديون لم تدرج في التقارير المالية السابقة.

7- التنبيه إلى النهب الذي تعرضت له ممتلكات و أرشيف الجامعة.

8- الإعلان عن الوضعية القانونية و الإدارية الحقيقية للأندية و العصب بشكل شفاف و ديمقراطي.

تم جاءت مبادرته بالتبرع بمبلغ مائة ألف درهم (10 مليون سنتيم) لفائدة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج و ذلك مساهمة منه، كما جاء في البلاغ، لتكسير حالة الجمود التي سببها موقف أعضاء المكتب الجامعي و خصوصا أمين المال الذي يرفض القيام بمهامه.

هذه المبادرة المحمودة ستمكن من تسديد ديون الاتحاد الدولي و بالتالي حل مشكل التصنيف و المشاركات المغربية على المستوى الدولي، تسديد فاتورات الهاتف و الفاكس المتراكمة، أداء رسوم الاشتراك للأبطال الشباب الذين سيمثلون المغرب في البطولة العربية للفئات بالإمارات ، اقتناء 500 مجموعة شطرنجية خصوصا و أنه لا توجد و لو رقعة واحدة في الجامعة، و بشكل عام ضمان السير العادي للجامعة رغم الحصار الذي يفرضه أعضاء المكتب الجامعي بتعليمات من الرئيس المقال.

يجب التذكير أن النخبة الوطنية أوقفت مقاطعتها للجامعة فور إقالة الرئيس السابق و أبدت استعدادها للتعاون مع الرئيس الجديد من أجل مصلحة الشطرنج الوطني، كما أن أغلب رؤساء الأندية باركوا سياسة الإصلاح ودعوا إلى الإسراع بإلغاء العقوبات الجائرة في حق الأطر و اللاعبين بدون استثناء، الكشف عن حجم الديون و استرجاع ممتلكات الجامعة.

تبعا لكل ما ذكر، و من باب الأمانة علينا التنويه بمواقف رئيس الجامعة بالنيابة و تشجيعها، كما يجب مؤازرته و مساندته في كل عمل يرمي المصلحة العامة للشطرنج و الشطرنجيين.



Commentaires

Logo de Youssef BOUKDEIR
samedi 19 juillet 2008 à 05h33, par  Youssef BOUKDEIR

العالم تغير ، المغرب كذلك تغير، العقليات تطورت إلا عقلية الرئيس المخلوع بقيت على حالها

سنة 1999 قام بالإنقلاب ضد الجعفري بتوزيع عريضة و جمع توقيعات لصالحه ، نفس الأسلوب يستعمله الآن و نحن في السنة الثامنة بعد الألفين . في الماضي استغل فاتورة عشاء (بون ) ضمنه مشروبات كحولية ، اليوم يستعمل (بون ) من نوع أخر ،تسلمه كما كان تفقا عليه مسبقا مع الأعظاء المتواطئين و المرتشين داخل لجنة التقصي ،هذا الموضوع لم يحن بعد موعد الخوض فيه سأعود إليه بالتفصيل و سأفضح بالخصوص العضو المرتشي صاحب رسالة التهديد. التوقيعات لن تنفع ، الأكاذيب لم تعد تنطلي على أحد , الذنب اليوم أعظم من الكحول ، القضية تهم مال الدولة : ديون و موارد خفية ، ممتلكات منهوبة ,أرشيف و وثائق إدارية مهربة ، إنتخابات مزورة ....و هذه المخالفات يعاقب عليها القانون بالسجن.

Logo de youness
mardi 15 juillet 2008 à 16h18, par  youness

Une activité à ne pas oublier :

Chess Olympiad 12 to 25 November 2008

lien : http://www.dresden2008.org/english/...

On aimerait une DREAM TEAM : Hamdouchi - Tissir - Onkoud - Karim Ismail - ElBilia - Adnani - Sebbar !!!!

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)

Navigation