Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

رئيس جمعية كادم في زيارة تعارف مع أفراد الوفد الفتحي

samedi 30 mai 2009
par Mourad Métioui
popularité : 1%

استعدادا لمشاركة فريق فتيان اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج في دوري القلعة البيضاء للشطرنج لفئة اقل من 14 سنة بإحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو في الفترة ما بين 13 و20 يوليوز 2009، قام الدكتور أمور دافيدوفيتش كانشافيلي رئيس جمعية كادم لمنتوجات فدرالية روسيا بالمغرب بزيارة لمقر نادي العاصمة، بمركز تامجاجت بالرباط مؤخرا، من أجل التعرف على الفريق الفتحي المشارك في هذا الدوري.

وقد صادف هذه الزيارة الدرس النظري الذي كان يقدمه بطل المغرب السابق للشبان واللاعب الدولي خليل نافري للفريق الفتحي المرشح للمشاركة في الدوري الدولي للقلعة البيضاء بروسيا، في إطار برنامج إعدادي يشرف عليه كل من خليل نافري والمؤطر حسن الحيمر، تحت إشراف المدير التقني للفرع عبد الحفيظ العمري.

وهكذا تقدم للسلام على رئيس جمعية كادم المتعاقدة من اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج في إطار شراكة أثمرت عدة مكتسبات لنادي الفتح وللشطرنج المغربي، كل من أمين آيت التيك المزداد سنة 1995 وهو بالمناسبة حاصل على لقب بطل المغرب للصغار ثلاث مرات وعلى رتبة وصيف بطل العرب للصغار في 2005 و2006.

الممثل الثاني لفريق الفتح كان اللاعب سعد القاسمي بطل المغرب السابق للصغار المزداد سنة 1996، واللاعب أنس الحصيني وصيف بطل المغرب للصغار سابقا المزداد سنة 1997، فيما تعرف الدكتور أمور كانشافيلي على اللاعبة الوحيدة المطلوبة في الفريق الأستاذة الفدرالية مها بناني المزدادة سنة 1996، بطلة المغرب للصغيرات أربع مرات وبطلة العرب للصغيرات سنة 2006.

كما تقديم رئيس الوفد الفتحي إلى هذا الدوري الأستاذ الفدرالي والحكم الدولي والمؤطر عبد الحفيظ العمري الذي سيقوم بعدة اتصالات جديدة من أجل توسيع علاقات ناديه مع مؤسسات شطرنجية دولية أخرى.

وكان هذا اللقاء مناسبة ليقدم الدكتور كانشافيلي فكرة عن دوري القلعة البيضاء، ويعطي نصائح للاعبين الفتحيين المشاركين، متمنيا مزيدا من الفرص لخدمة نادي اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج وخصوصا عبر مشروع مدرسة كاربوف المنتظر افتتاحها في مطلع الموسم الرياضي القادم، بعدما أعطى كاربوف موافقته المبدئية على إنشاء هذه المدرسة التي ينتظر أن تكون الأولى على المستوى الإفريقي.



Commentaires

Logo de youness fareh
lundi 1er juin 2009 à 21h19, par  youness fareh

Salam

Bonne chances aux joueurs du FUS ..

Et bravo abdelhafid pour ce coup de Maître !

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)

Navigation