Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

شروط تنظيم فعاليات الاتحاد الدولي - 2 -

الأولمبياد و المنافسات العالمية للفتيان و الشباب
vendredi 27 juin 2008
par Abu Wassil
popularité : 1%

في هذا الجزء، نتعرف على متطلبات الاتحاد الدولي و المستلزمات التي يشترطها على الجامعات و الاتحادات القُطرية الوطنية من أجل احتضان فعاليات الشطرنج. و نتطرق هنا للأولمبياد و منافسات الفتيان و الشباب فضلا عن الجزء المالي : رسوم إجراء اختبارات على الساعات الإلكترونية، و رسوم الفعاليات القارية و أخيرا الرصيد الثابث للاتحاد الدولي. المصدر دائما هو الدليل الفيدرالي. قراءة ممتعة.

الأولمبياد

1. إن قبول الجمع العام لأحد العروض مشروط بأداء الاتحاد صاحب العرض لوديعة بقيمة 000 10 أورو Euro لفائدة الاتحاد الدولي، قبل متم دورة الجمع العام التي حضي الطلب فيها بالقَبول. يتعيٌن إصدار ضمانة بنكية أو وديعة على شكل كفالة بمبلغ إجمالي من 000 000 1 (مليون أورو Euro) لمصلحة الاتحاد الدولي للشطرنج، اعتماداً على الجداول الزمنية التالية للأداء :

أ.إصدار الشطر الأول من الضمانة البنكية أو من وديعة الكفالة بمبلغ 000 150 (مائة و خمسون ألف أورو Euro) لمصلحة الاتحاد الدولي في زمن لا يتعدى ثلاثون يوما عقِب قبول الطلب من طرف الجمع العام؛

ب.إصدار الشطر الثاني من الضمانة البنكية أو من وديعة الكفالة بمبلغ 000 300 (ثلاثمائة ألف أورو Euro) في بحر سنة واحدة بعد قبول الجمع العام للطلب، لكن قبل بداية الدورة المُوالية للجمع العام؛

ج.إصدار الشطر الثالث من الضمانة البنكية أو من وديعة الكفالة بمبلغ 000 300 (ثلاثمائة ألف أورو Euro في السنة الموالية للجمع العام)؛

د.إصدار الشطر الرابع من الضمانة البنكية أو من وديعة الكفالة بمبلغ 000 250 (مائتان و خمسون ألف أورو Euro) مُكمِلاً المبلغ الإجمالي للضمانة البنكية أو وديعة الكفالة بقيمة 000 000 1 (مليون أورو Euro) ثلاث سنوات بعد قبول الطلب من طرف الجمع العام ، لكن قبل انطلاق الأولمبياد؛

2. يجب على أبناك الاتحاد الدولي للشطرنج : بنك UBS، سويسرا Switzerland على وجه الخصوص، أن تُسلٌِم بشرعية الضمانة البنكية أو وديعة الكفالة، الموضوعة رهن إشارة الاتحاد الدولي بقوٌة و بحكم البند القانوني رقم 1 (أ - ب - ج و د) أعلاه.

3. في أية لحظة، يصبح رسم الوديعة، أو الضمانة البنكية، أو وديعة الكفالة، أو أي جزء من الضمانة البنكية أو من قيمة الكفالة صُرِف لفائدة الاتحاد الدولي غير قابل للاسترداد إذا أضحى الطرف المُرشٌح للتنظيم مُخِلاًٌ بجدول الأداءات المنصوص عليه بالقانون 1. أعلاه، أو إذا تخلٌف عن الوفاء بالتزاماته كمنظٌِم للأولمبياد.

4. يؤدي الاتحاد المُتفوٌِق في عرضه تنظيم الأولمبياد رسماً بقيمة 000 350 دولار أمريكي USD إلى الاتحاد الدولي للشطرنج (قابل للتطبيق انطلاقاً من 2008).

5. باستثناء أعضاء الاتحادات الواردة في قائمة لجنة دعم الشطرنج بالدول النامية CACDEC، تؤدي جميع الاتحادات مبلغ 25 دولار أمريكي USD يوميا كحد أدنى عن كل عضو من الوفد الرسمي للفريق. ينبغي وضع معايير للحسم فيما إن كانت اتحادات أخرى تستحق الاستفادة من الإعفاء.

فعاليات المنافسات العالمية للفتيان و الشباب

1. يُعاين الرئيس الفيدرالي، أو ممثل ينوب عنه، المكان المقترح لأن يكون مسرحا للمنافسات (مصاريف السفر و الإيواء بأكملها على حساب المُنظٌمين) و يتلقٌى كافة الضمانات من الاتحاد الوطني و من المستشهر (المستشهرين) قبل تخويل حقوق استضافة الحدث. يجب أن تباشر الضمانات الأمور التالية تحديدا :

أ. أسعار الإيواء بالفنادق و الوجبات؛

ب. أنواع محددة من الوجبات لتُقدٌم للمشاركين دون إغفال الحاجة لأكلة متوازنة، نوعا و كمٌا؛

ج. ترتيبات و أثمان وسائل النقل المحلية؛

د. التسهيلات المتاحة من أجل راحة المشاركين بقاعة اللعب و دور الإقامة/الفنادق.

2. عند أية لحظة تتوفر فيها الأدلٌة الكفيلة للبرهنة على أن الضمانات المُقدٌمة من طرف الاتحاد المُضيف و المستشهِر(المستشهرين) يتم الإخلال بها عقِب إسناد حقوق استضافة منافسة الفتيان/الشباب، يجوز لرئيس الاتحاد الدولي أخذ تدابير مُعيٌنة لإبطال حقوق الاستضافة. قد تشمل مثل هذه الإجراءات فقدان الرسوم المودعة لدى الاتحاد الدولي.

3. الاتحادات المُنظٌمة لبطولات العالم للفتيان مُلزمة بتوفير واجبات التسجيل بقيمة 000 60 أورو Euro للاتحاد الدولي، يمكن تغطية هذا الالتزام عن طريق رفع رسم الوديعة إلى 000 60 أورو Euro أو إعطاء ضمانة بنكية مقبولة. يعمل الاتحاد الدولي على تعويض أي خصاص في رسوم التسجيل من رسم الوديعة و الضمانة البنكية.

رسوم اختبار الساعات الإلكترونية هي كالتالي

o تقديم طلب ساعة : 2500 €

o واجب الخبراء : 200 € للساعة الواحدة

o واجب تقديم الطلب في حالة إعادة الاختبار : 1000 €

o واجب الخبراء في حالة إعادة الاختبار : 100 € للساعة الواحدة

رسوم الفعاليات القارية

تعود جميع القرارات بتحديد رسوم الفعاليات القارية للجمع العام القاري أو للرئيس الكونفدرالي.

الرصيد الثابت

1. حسب مستند بتاريخ 9 ماي 1927، أُحدِث رصيد ثابت للاتحاد الدولي للشطرنج بموجب وثيقة الائتمان، و هو حساب يتم تدبيره بصورة مستقلٌة عن مالية الاتحاد FIDE. ليست أصول و مستلزمات الرصيد الثابت جزءاً من مالية الاتحاد الدولي. يمسك بإدارة أعماله ثلاثة إداريين على الشكل التالي : أحدهم يعينه اتحاد الشطرنج السويسري، و يعد مديرا للرصيد، و موظٌفين اثنين أحدهما يعينه الاتحاد الإيطالي و الآخر الاتحاد البريطاني. تُدرٌ فوائد رأسمال الرصيد الثابت إلى الاتحاد الدولي للشطرنج خدمة لمصاريفه العامة.

2. على الهِِبات الصريحة الواردة على الاتحاد الدولي لمصلحة الرصيد الثابت أن تصب في حساب الرصيد.



Commentaires

Navigation