Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

صراع الخير و الشر

samedi 27 décembre 2008
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

الذي يسعى إلى الخير يعمل بوضوح و يستعمل وسائل مشروعة، و يشرك محيطه في أهدافه و قراراته، أما الذي يسعى إلى الشر فهو يعمل في الظلام بوسائل التدليس و المناورة و شعاره هو إقصاء الآخر خصوصا إذا لم يكن يشاطره الرأي.

هذا ما يجري بالضبط في الساحة الشطرنجية، فريق الخير المتكون من الأغلبية العظمى من الأندية و النخبة الوطنية و الأطر الكفوءة هذا الفريق يسعى إلى المصلحة العامة و ما فيه خير الشطرنج المغربي، و سائل عمله مشروعة و قانونية، أهدافه واضحة و قراراته يأخذها بالتشاور و الإجماع، أما جماعة الشر التي يترأسها الرئيس المقال فهدفها هو الإفلات من الحساب بعدما خربت و دمرت الشطرنج الوطني، و تعطيل مسيرة الإصلاح... أما الوسائل المستعملة فهي المناورة و الكذب و شراء الضمائر الضعيفة و إرشاء الموظفين المتواطئين.

• لماذا هذه الجماعة كانت تطالب بإلحاح بإجراء الجمع العام شهر فقط بعد تسليم مهام الرئاسة إلى حسن السملالي؟ الجواب : كي لا تنفضح الخروقات المالية و الإدارية و غيرها، و ما كانت تخشاه هذه الجماعة وقع بالفعل، و الأندية اليوم على علم بهذه الخروقات بالتفصيل.

• لماذا هذه الجماعة تعمل اليوم كل ما في وسعها كي تؤول الرئاسة للنائب الثاني و كي لا ينعقد الجمع العام؟ الجواب : النائب الثاني المحسوب على الرئيس المقال و المنفذ لتعليماته فضلا عن مسؤوليته في توقيف الأطر و اللاعبين ، و المسؤول المباشر عن انحراف

ما سمي بلجنة التقصي، و المسؤول المباشر كذلك على تهريب دوري المرحوم السقاط .... سيعمل إذا ما استولى على الرئاسة بشكل ما إلى إعادة الأندية الوهمية كي يضمن أغلبية مزورة تزكي النهب الذي تعرضت له الجامعة و تزكي كل القرارات التعسفية و الانتقامية التي يحضر لها منذ مدة الرئيس المقال.

و مادام أن الرئاسة ليست بيد منيب فهذه الجماعة تعرقل الجمع العام و تحاربه بكل وسائلها المعروفة : الكذب ، المناورة، إرشاء الموظفين، الإيقاع بين الأندية، و السعي إلى التفرقة بينها، التشكيك في عدالة قضيتنا، بعث رسائل ملغومة مجهولة المصدر إلى الأندية …………. إلى آخر المناورات التي حفظناها عن ظهر قلب.

و الآن ما العمل؟ علينا أيها السادة رؤساء الأندية أن نتشبث بوحدتنا و تقويتها، علينا أن نحافظ على التعبئة و اليقظة، نحن أصحاب حق و الحق سينتصر طال الزمان أو قصر.

على السادة أعضاء اللجنة المؤقتة أن يجتمعوا فورا و يقوموا بتحليل واقعي و دقيق للمرحلة الراهنة و الخروج بقرارات تخدم مصلحة الأندية و الشطرنج الوطني.

في الأخير لا بأس من تسجيل هذه الملاحظة، التطورات الأخيرة مند 2 نونبر 2008، و الوصف الذي أطلقته الوزارة على المشاركين في الجمع التاريخي بسلا حيث نعتت رؤساء الأندية ب" جماعة من الأشخاص" و الحقيقة أنهم رؤساء أندية مسؤولة منهم الأساتذة والأطر و الأطباء و المهندسون و مناضلون في جمعيات مدنية، همهم الوحيد هو إنقاذ جامعتهم من الموت و إنقاذ رياضتهم من التهميش و التمييز، موقف الوزارة أجج سخط رؤساء الأندية و التحقت أندية أخرى بالموكب و كانت ستحضر الجمع الانتخابي، و هده من إيجابيات رسالة الوزارة و التأجيل المتكرر للجمع الانتخابي.

أيها الإخوة، مزيدا من الصبر، مزيدا من الوحدة، مزيدا من اليقظة ووفقنا الله جميعا لما فيه خير هده الرياضة و خير هدا الوطن.



Commentaires

Logo de HAJAJ MOHAMED DE TANGER
dimanche 28 décembre 2008 à 12h12, par  HAJAJ MOHAMED DE TANGER

SALUT A TOUS.

CE QUI C’EST PASSE A CASA EST NI PLUS NI MOIN : LES CORRUPTIONS DES FONCTIONNAIRES, CONTRE LA LEGALITE DES 41 CLUBS ET DE LA COMMITION QUI LES REPRESENTE.

L’ANCIEN PRESIDENT DISAIT TOUJOURS QU’IL AVAIT LES FONCTIONNAIRES DU MINISTERE DE TUTELE DANS SA POCHE !. AUJOURD’HUI NOUS POSONS LA QUESTION POURQUOI ? . LA GRANDE, VRAIE, ET UNIQUE REPONSE C’EST QU’ILS LES A ACHETES DE PUIS LONGTEMPS !!!

J’AI ENTENDU DIRE QUE LE DICTON DE L’ANCIEN PRESIDENT A CES AMIS FONCTIONAIRES " SI JE COULE, VOUS COULEREZ AVEC MOI " EST UNE PREUVE CLAIR DE LA CORRUPTION CONTRE LES ECHECS MAROCAINS, LA COMMITION DE LA FRME, AINSI QUE LES HONORABLES PRESIDENT DES 41 CLUBS.

NOUS NE DEVONS PAS AVOIR PEUR, CAR NOUS NE SOMMEES PAS DES VOLEURS ! . MAIS NOUS SOMME LA MAJORITE DES CLUBS QUI ONT L’HONNEUR ET QUI LUTENT POUR LUI CONTRE LA TYRANIE !!!

PAR CONTRE CEUX QUI ONT PEUR SONT CEUX QUI ONT VOLES L’ARGENT PIBLICS, L’ARGENT DE LA FRME, L’ARGENT DES CLUBS MAROCAINS, L’ARGENT DES JOUEURS (ET JOUEUSES) MAROCAINS (ES) , C’EST A DIRE PLUS DE 610.000.,oo DIRHAMS, AVEC DES PREUVES CONCRETES A L’APPUIS !!!.

L’ANCIEN PRESIDENT AINSI QUE SON ANCIEN COMITE FONT TOUT LEUR POSSIBLE POUR NOUS DESTABILISER. MAIS NOOOOOOOO. NOUS CONTINUERONS NOTRE BATAILLE CONTE LES VOLEURS DE NOS BIENS AINSI QUE DE TOUS LEURS AMIS, CAR NOUS AVONS AVEC NOUS LA VERITE, LA LEGALITE ET L’HONNEUR !!!

AU REVOIR ET A BIENTOT.

HAJAJ MOHAMED DE TANGER.

Logo de said elaouni
dimanche 28 décembre 2008 à 05h28, par  said elaouni

سلام على الجميع ،سلام بوقدير

الأمر أخطر من إشكالية الشر و الخير رغم أن صورتها العامة هي كذلك لكن المشكل هو استغلال مؤسسات الدولة عن طريق الكذب و التدليس من أجل تحقيق مآرب شخصية ونفيعة فقط و الأخطر ،إذ أصبحنا نتسائل جديا عن الأهداف الحقيقية من وراء التستر على أخطاء فادحة قال فيها الإتحاد الدولي كلمته الفصل ،أخطاء شوهت سمعة المغرب بالخارج ،ووضعت كل شطرنجي مغربي في قفص الإتهام و الشك ،رغم كل هذا لايستحيي الفاعلون عن التنطع و التبرير بمبررات هي أفضع من الخطأ نفسه لكن والحلة هاته ما العمل وكيف الخروج من براثين الأفعى بأقل الأضرار .لأنهم يختبئون وراء حائط الوزارة بحيث يدفعوننا للمواجهة مع الوزارة بدل مواجهتهم ومحاسبتهم لكن صوت الحق يعلو ولا يعلى عليه،و الهروب من تحمل المسؤولية جبن وخسة و حبل الكذب قصير.

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)

Navigation