Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

عبد المجيد منيب متضايق من رابطة الشطرنجيين المغاربة

lundi 31 août 2009
popularité : 1%

ننهي إلى علم كافة الشطرنجيين أن السيد عبد المجيد منيب رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج قدم اعتراض على تاسيس رابطة الشطرنجيين المغاربة و دالك بواسطة رسالة و جهها إلى والي مدينة تطوان مبررا دالك بازدواجية المهام بين الرابطة و العصبة.

و قد تم تحويل المراسلة لباشا مدينة تطوان للبث فيها. وقد قام هدا الأخير باستدعاء رئيس الرابطة الأخ مصطفى الغازي لإخباره بفحوى المراسلة.

و هدا و نظرآ للزيارة الملكية لمدينة تطوان فقد تم تأجيل الرد على هده المراسلة لوقت لاحق. كما أنه سيتم نشر فحوى المراسلة بالصحف الوطنية. كما أن رئيس رابطة الشطرنجيين المغربة سوف يراسل وزير الشباب و الرياضة في هدا الموضوع.

و بهده المناسبة نسجل على عبد المجيد منيب ثالث اعتراض يتقدم به ضد فعاليات و الأطر الشطرنجية بالشمال مع توثيق انهزامه في الاعتراضين الأولين و الهزيمه الثالثة آتية.

بالنسبة للآعتراضين الأولين نود ان ندكر إخواننا الشطرنجيين انه بالنسبة للأول فقد اعترض عبد المجيد منيب على الأنشطة التي برمجتها العصبة الشمالية الغربية أما الاعترض الثاني فكان على مهرجان مدينة شفشاون الدولي.

و بالتالي نسجل على عبد الجيد منيب تناقض أفكاره و برامجه و مع توجهات الوزارة الوصية و الجماعات المحلية. كما أنه و من خلال هده التدخلات نسجل ضعف المكتب الجامعي و عدم قدرته على مواجهة التحديات و اكتفائه بخلق حزازات جديدة بين افراد الأسرة الشطرنجية.

و في الختام نود أن نخبر كافة الشطرنجيين أن رابطة الشطرنجيين المغربيين توصلت بعدة رسائل تنويه من عدة جهات و نخص بالدكر :

وزير الشباب و الرياضة

وزير الثقافة

رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان

محمد شقرون

مراسل ماروك إشيك بتطوان



Portfolio

MINSTERE JEUNESSE & SPORT MINISTRE DE LA CULTURE LETTRE COMMUNE LOGO RABITA

Commentaires

Logo de <FONT COLOR="#884444"><B>Mourad Métioui</B></FONT >
samedi 12 septembre 2009 à 14h05, par  Mourad Métioui
Logo de أحمد حجاج
mardi 1er septembre 2009 à 09h25, par  أحمد حجاج

" شرح الموضحات من المفضحات "رمضان مبارك كريم لكل المغاربة إن شاء الله. لقد سبق لي، وبصفتي رئيس العصبة الشمالية الغربية للشطرنج، أن أجبت على رسالة رئيس ج م م ش الذي اختلط عليه الأمر بين العصبة وجمعية جديدة تأسست تحت اسم "رابطة الشطرنجيين المغاربة" حسب الظهائر الشريفة التي تضبط تأسيس الجمعيات. حسب القانون الأساسي لهذه الجمعية وحسب محضر جمعها التأسيسي فهي تتكون من أفراد لهم علاقة ما بالشطرنج المغربي (لاعبين وأولياء أمورهم- مسيرين- حكام- مدربين.. الخ). أما العصبة فتتكون من رؤساء أندية شطرنجية قانونية أو من ينوب عنهم. وكما يقول المثل "فشرح الموضحات من المفضحات" السؤال المطروح : ما هو الهدف من هذه المغالطة؟ ألوقف أنشطة شطرنجية بمنطقة الشمال؟ ولماذا؟ ألأنها لم تصوت عليه في الجمع العام الجامعي الأخير؟ !!! أنا بصفتي رئيس العصبة الشمالية الغربية للشطرنج أرجو من الجهات الرسمية محليا وجهويا ووطنيا أن تحاسب هذا الرئيس على هذه التمويهات والمغالطات المقصود منها التشويش على عمل هذه الجهات المسؤولة ومحاولته إيقاف أنشطة رياضية بدل تشجيعها وتقديم يد العون لها. أرجو الله في هذا الشهر المبارك الكريم أن يهدينا لما فيه خيرنا وخير هذا الوطن المعطاء السموح. لكن الله يمهل ولا يهمل، والحق يعلى ولا يعلى عليه. وما ضاع حق من ورائه طالب. رئيس العصبة الشمالية الغربية للشطرنج أحمد حجاج

Logo de Youssef BOUKDEIR
lundi 31 août 2009 à 20h02, par  Youssef BOUKDEIR

ليس هناك أدنى شك أن كل التدابير التي أتخذت ضد أندية الشمال ، ضد بعض الأطر و الأن ضد رابطة الشطرنجيين المغاربة هي بتعليمات من الرئيس السابق ، نهمس في أذن السيد منيب و مكتبه أن سياستكم مآلها الفشل بإذن الله ، يوما بعد يوم تبتعدون أكثر عن العائلة الشطرنجية و أطرها و نخبتها ، يوما بعد يوم تزداد عزلتكم ، يوما بعد يوم تكرسون تبعيتكم ، يوما بعد يوم تفقدون شيئا من شخصيتكم ... ما يخيف الرئيس السابق هو المستقبل ، مستقبل هذه الرابطة المرشحة أن توحد أواصر الأخوة بين الشطرنجيين حيث نالت منهم سياسة التفرقة و فرق تسد التي نجح فيها إلى حد بعيد خلال رئاسته ، أما الحديث عن الإزدواجية في المهام فذلك من أجل التمويه فقط ، القانون الأساسي للرابطة واضح و لا مجال للمغالطة . و بالمناسبة أدعو جميع الشطرنجيين أطر ومسيرين و لاعبين من كل جهات المملكة أن يبادروا إلى الإنخراط في الرابطة التي أنشئت من أجلهم ، كما ألح على الإخوة الذين أنيطت بهم مسؤولية تسيير الرابطة أن يكتفوا من مجهوداتهم و حملات الإنخراط

Logo de HAJAJ MOHAMED, de Tanger
lundi 31 août 2009 à 17h30, par  HAJAJ MOHAMED, de Tanger

Salut à tous.

RAMADAN MOUBAREK SAID.

Les Vrais Cadres du Nord, sont en train de Travailler la Main dans la Main, et comme dit le proverbe " la caravane passe et les chiens aboients " !!!

Bien sur, cela ne plait pas au Capitaine mostafa amazal ( unique président d’une fédération intérnational Suspendu par la FIDE ) qui donne des Ordres à son Lieutenant abdemajid mounib pour s’attaquer au Nord, importuner leurs Associations, leurs Clubs, leurs Tournois et par la même occasion leurs Cadres !!!

Nous le repétons à ceux qui ne veulent pas entendre, Nous n’avons pas peur !!!

Nous ne nous postons pas derière les Délégués du Ministère de la Jeunesse Achetés par des Millions afins de Sauver d’Autres Millions !!!

L’Honneur est chèr, et nous ne baisserons nos Têtes qu’a Notre Dieu !!!

Que mostafa amazal, abelmajid mounib et leurs poussins, sachent que nous avons avec nous :

- L’Elite des Joueurs Marocains à l’Etranger
- L’Elite des Joueurs Marocains au Maroc
- Les Vrais Cadres Marocains
- Les Vrais Arbitres Internationaux et Nationaux
- Plusieurs Echéphiles Marocains

Pour Mostafa Amazal, " KAMA TUDINO TUDANO " , et l’histoire continu et des fois se repète !!!

La Férération Royale Marocaine des Echècs : FRME, est Notre Fédération, au gré de n’importe qui. Mais par contre nous n’acceptons pas le comité actuel de FRME présidé par abdelmajid mounib et dauphin de mostafa amazal !!!

De tous mon coeur je demande au Grand Champion Abdellah Ait Hmidou de donner son démission de ce Comité qui n’est pas à sa hauter !!!

Si on nous cherche on nous trouvera, nous ne cachons pas nos visages derriers les cadres du MJS !!!

JE DEMANDE AU REDACTEURS DE " MAROC-ECHES " DE NE PAS ACCEPTER L’ANONYMAT, AFIN QUE CHACUN QUI VOUDRA PARLER DECOUVRE SON VISAGE. MERCI D’AVANCE.

Au revoir et à bientôt.

HAJAJ MOHAMED, de Tanger.

Logo de يونس
lundi 31 août 2009 à 16h04, par  يونس

يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)

Navigation