Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

فريق "جيين" الباريسي في ضيافة فريقي اتحاد الفتح الرباطي والفاسي

vendredi 12 novembre 2010
par Yamna Ouazni
popularité : 1%

في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال، يستقبل نادي اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج بالرباط وملحقة نفس الفرع بفاس فريق "جيين" الباريسي للشطرنج من 19 إلى 22 نونبر الجاري لإجراء مباراتين بالرباط وفاس، قبل لقاء العودة بباريس العام القادم.

وتنطلق مباراة فريق "جيين" الباريسي الذي يتكون من أربعة لاعبين ورئيسة النادي أمام فريق اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج بمقر هذا الأخير الكائن بمركز "تامجاجت" للرياضات بشارع مصر بالرباط يوم 20 نونبر من التاسعة إلى صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، وأمام فريق اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج بفاس بالمركب الثقافي "الحرية" بشارع فلسطين بفاس يوم الأحد 21 نونبر 2010 من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال في مبارة ذهاب/إياب بسرعة 60 دقيقة لكل لاعب.

كما سيتم بعد نهاية المباراة بمدينة فاس توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج بفاس ونادي "جيين" الباريسي للشطرنج.

ومعلوم أن فريق "جيين" الفرنسي المقيم بالدائرة الباريسية 16 والمنتمي للقسم الثاني في البطولة الفرنسية (واحدة من أقوى بطولات الشطرنج في العالم)، ويتوفر على مدرسة للتكوين ويشارك في بطولة المجموعة 12 العليا للإناث.

أما اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج فينتمي للقسم الوطني الأول بالبطولة الوطنية المغربية التي فاز بلقبها سنة 2004 وبكأس العرش سنة 2007، ويتوفر بدوره على مدرسة للتكوين تحتكر نصف الألقاب الوطنية كما تحتكر لاعباته اللقب الوطني الإناث منذ انطلاق هذه البطولة سنة 2005.

وبالنسبة لاتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج ملحقة فاس فقد تأسس في شتنبر الأخير ويهيئ للانتماء إلى الجامعة الملكية المغربية للشطرنج خلال الموسم الجديد، حيث من المنتظر أن يلعب بطولة القسم الوطني الثالث، كما أنه افتتح مدرسة تابعة له، ويهيئ لافتتاح أكاديمية للشطرنج، وتأتي هذه المباراة الدولية بمبادرة منه.



Commentaires

Brèves

29 octobre 2008 - تعزية

تعزية ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والد صديقنا ياسين فقير عضو جمعية برج المهدية للشطرنج بالقنيطرة (...)

23 septembre 2008 - Problèmes sur le serveur

Une nuit agitée nous attendait , un problème a perturbé les sites hébergés par le serveur . Maroc (...)

21 juillet 2008 - الجمع العام العادي لجمعية اولمبيك الدشيرة فرع الشطرنج

تعتزم الجمعية الرياضية اولمبيك الدشيرة فرع الشطرنج عقد جمعها العام العادي لموسم 2007/2008 يوم الجمعة 25 (...)

13 juillet 2008 - La section échecs du FUS tient son AGO le 17 juillet courant

Le Fath Union Sport section échecs tiendra son assemblée générale ordinaire pour la saison (...)

4 juin 2008 - Le père de Hassan Elhaimar n’est plus.

Le père de Hassan Elhaimar n’est plus. Nous avons appris avec tristesse la douleureuse nouvelle (...)

Navigation