Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

كل إناء بالذي فيه ينضح

vendredi 30 octobre 2009
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 3%

بعض المتدخلين، بأسماء مستعارة، في النقاش الدائر على هذا الموقع طالبوا باعطاء فرصة للمكتب الجامعي الجديد الذي يعمل بصمت – حسب زعمهم- للخروج من الأزمة الجامعية، كما أن بعض الأعضاءالجدد بالمكتب الجامعي سربوا أخبارا مفادها أن هناك تيارا اصلاحيا داخل المكتب يعارض استمرار هيمنة رئيس الجامعة السابق ويتشبث هذا التيار حسب قولهم بفرض استقلالية القرار الجامعي والانفتاح على كل الآراء البناءة ولو كانت مخالفة للسياسة المتبعة. المتفائلون والسذج – وأنا واحد منهم- صدق كل ما قيل حول حسن نوايا المكتب الجامعي واستقلالية قراراته ومشروعه الواعد بطي صفحة الماضي بكل ما تحمله من خروقات وتعسفات والشروع في تطبيق سياسة جديدة منطلقها وغايتها المصلحة العامة.

الإجتماع الأخير للمكتب الجامعي وضع حدا لأوهامنا، لكنه جاء في الوقت المناسب لينبه المغفلين والسذج منا ان لا شئ تغيربتاتا بعد طبخة 10 ماي 2009 وان دار لقمان مازالت على حالها، وأن الرئيس السابق الموقوف دوليا هو الرئيس الفعلي للجامعة، هوالآمر الناهي ،هو من يقرر، هو من ينظم، هو من يصوغ البيانات والبلاغات، هو من يتابع الملفات المعروضة على المحاكم.

هذه هي الحقيقة الصادمة، نرجو فقط من المكتب الجامعي الصوري ان يتفضل ويخبرنا عن مضمون الاجتماع *التاريخي* والقرارات * التاريخية* التي اصدرها ونأمل كذلك ان تكون له الشجاعة الكافية ويخبر الأندية الوطنية عن الصفقات السرية التي أبرمها هذا المكتب مع الرئيس الموقوف دوليا، رئيس نادي الرجاء؟

لنتريث اذن حتى صدور بلاغ المكتب الجامعي لنرى ما سيزفه من أخبار الى الأسرة الشطرنجية بمناسبة الذكرى 46 لتأسيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ؟



Commentaires

Logo de Youssef BOUKDEIR
lundi 2 novembre 2009 à 08h31, par  Youssef BOUKDEIR

أقولها بصراحة ما جرى في إجتماع المكتب الجامعي بطنجة ، حسب مصدر موثوق ، هو أن الحرس القديم و بتوجيه من الرئيس السابق طرح ضمن جدول الأعمال إتخاد قرار تشطيب في حق مسيرين يحسبون على المعارضة ؟ السؤال المطروح : لماذا في الوقت الذي تنتظر فيه الأسرة الشطرنجية إلغاء كل العقوبات الجائرة و فتح صفحة جديدة ، يلجأ هؤلاء المتطفلون على الرياضة إلى التصعيد و خلق أجواء التوتر قبيل الجمع العام ؟ من في مصلحته توريط الجامعة في معارك و حروب و هي أصلا مطالبة أمام العدالة بتبرير تواجد 13 نادي في وضعية قانونية غير سليمة في جمع عام 10 ماي ؟ أما الصفقة السرية ، هناك فعلا من الأعضاء من لا علم له بها . إذا إستطاع الحرس القديم تمرير الصفقة و فرض عقوبات إضافية على أطرنا الوطنية فذلك يعد إعلان حرب جديدة على الأندية و على الشطرنج الوطني ، فليتحمل الجميع مسؤوليته

Brèves

2 septembre 2009 - Décès d’Ahmed Chakroun, cousin de M.Mohamed Chakroun.

Nous venons d’apprendre le décès d’Ahmed Chakroun, à Tanger à l’âge de 60 ans, le cousin de Monsieur (...)

3 février 2009 - Condoléances à la Famille Youness Benjelloun.

Nous avons appris avec tristesse, le décès du grand-père de notre ami Youness Benjelloun, joueur (...)

9 août 2008 - المغرب في البطولة العربية للفئات العمرية بفضل الأندية وآباء الأبطال وتعاون الرئيس بالنياب

تحقق حلم الأبطال المغاربة في الفئات الصغرى للشطرنج في المشاركة في البطولة العربية للشطرنج للفئات العمرية أقل (...)

8 juillet 2008 - مدينة طنجة تحتضن اجتماع المناظرة الوطنية لتنمية الرياضة

استنادا لاجتماع الأندية الرياضية بمدينة تطوان مع المندوب الإقليمي لوزارة الشبيبة والرياضة تم إخبار كافة (...)