Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين

vendredi 8 mai 2009
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

دعت جماعة المكتب السابق إلى جمع عام يوم 10 ماي 2009 بالدار البيضاء بنفس القاعة التي مر فيها الجمع المشؤوم ليوم 20 ماي 2007، كثير من الإخوة يتشاءمون من تلك القاعة ويتذكرون بكثير من الأسى والمرارة ما حمله ذلك اليوم من قرارات جائرة وظالمة في حق الشطرنج والشطرنجيين، لكن أود أن أذكر هؤلاء الإخوة أن ذلك الجمع الذي كان يعتبره أمزال انتصارا له ما هو في الحقيقة إلا بداية متاعبه وانطلاق العد العكسي لمحاسبته على كل تجاوزاته.

سنتان مرت، هو تراجع القهقرى وانكشف وجهه الحقيقي وانفضحت كل مخططاته الشيطانية التي لا تمت بأي صلة بالرياضة وإنما مخططات من أجل الانتقام والعدوان لا غير.

أما نحن، معشر الشطرنجيين الغيورين على هذه الرياضة ، تقدمنا خطوات في طريق الإصلاح والتصحيح، هدفنا واضح لا لبس فيه : نريد جامعة ديمقراطية تتسع لكل الطاقات التي تزخر بها أسرتنا الشطرنجية، جامعة توفر لبطلاتنا وأبطالنا فرص الاحتكاك وإظهار براعتهم وموهبتهم على الصعيد الوطني والعربي والدولي، جامعة تكون في طليعة الجامعات الرياضية ببلادنا وليس في المؤخرة، ... لا نريد إلا الإصلاح والخروج من هذا المستنقع الذي أوصلنا إليه أمزال وجماعته.

أيها الإخوة، تذكروا جيدا ما جرى يوم 20 ماي 2007 والفخ الذي سقط فيه بعض الإخوة الذين هرولوا إلى الجمع المخدوم ولم ينسحبوا منه إلا بعد فوات الأوان، أو بعض الإخوة الذين قاطعوا الجمع منذ البداية امتعاضا وحنقا لكن موقف هؤلاء وهؤلاء كان في الحقيقة يصب في مصلحة أمزال وزبانيته.

أيها الإخوة، الظرف صعب جدا ولا سند لنا بعد الله إلا وحدتنا ونبل أهدافنا وعدالة قضيتنا، لذا أدعو كل الإخوة السادة رؤساء الأندية إلى الالتفاف حول أطرنا الذين يناضلون من اجل التغيير والتصحيح، لابد من الاتفاق على كلمة واحدة بعد النقاش الديمقراطي، لابد من التصدي للمؤامرة والانقلابيين بخطاب واحد ومرشح واحد يعكس طموحنا من أجل التغيير والإصلاح، لابد من الوقوف في وجه الشر وقفة رجل واحد لا يخاف في قول الحق لومة لائم.

وفقنا الله لما فيه خير هذه الرياضة وخير الوطن والسلام.



Commentaires

Logo de Pierre Beiso
samedi 9 mai 2009 à 10h36, par  Pierre Beiso

L’heure n’est pas aux hommages,néanmoins je tiens à saluer l’action de Youssef BOUCDEIR, durant toute cette période de la"résistance efficace".

Youssef a démontré une véritable connaissance de tous les mécanismes de notre monde échiquéen.

Son engagement et sa disponibilité de tous les instants nous ont été essentiels.

Son efficacité dans le travail,sa modestie et la fermeté de sa parole,en font un compagnon de lutte qui m’a permis de supporter bien des débordements agaçants,propos irrationnels et attitudes égoîstes,qui sont le lot quotidien des périodes de tension.

Pierre BEISO.

Logo de Youssef BOUKDEIR
vendredi 8 mai 2009 à 16h29, par  Youssef BOUKDEIR

Adresse exacte : Centre d’estivage Abdelmoula Régie des tabacs / groupe Altadis plage de Ain sebaa tout prés de la piscine océanique .Votre présence , messieurs les présidents ,est indispensable soyez donc au rendez -vous . Notre arme absolue est notre union , on peut avoir des visions différentes mais notre objectif est le même : SAUVER LA FÉDÉRATION ROYALE MAROCAINE DES ÉCHECS .

Logo de Youssef BOUKDEIR
vendredi 8 mai 2009 à 13h18, par  Youssef BOUKDEIR

لنا يا شطرنجيون لقاء غدا سنأتي و لن نخلف الموعد

فهذه الأندية في صفنا و جامعتنا تمد اليد

فلا بد لليل أن ينجلي و لا بد للقيد أن ينكسر

Logo de العمري
vendredi 8 mai 2009 à 12h21, par  العمري

هذا الجمع العام، ورغم التحفظات المسجلة عليه بصفة رسمية، مناسبة لإفشال المخطط الأمزالي، واسترجاع الجامعة من براثن الفساد واختيار الفريق الممثل للأغلبية الديموقراطية بزعامة السيد حسن السملالي الذي لعب دورا كبيرا في فضح ما يقع في الجامعة وسعى لتجميع المعارضة، وبقيادة نخبة مختارة ونظيفة تحظى بثقة الجمع العام بعد ضمان شروط انعقاده وزوال أسباب التحفظ

لن نسمح لعصابة أمزال باستغلال الظرف واستغلال ما عبرنا عنه من حسن نية تجاه اللجنة الأولمبية، فإذا كنا قد أجلنا الجمع العام الاستثنائي بناء على طلب اللجنة الأولمبية، فإن جمع الأحد القادم مناسبة لقلي عصابة أمزال في زيتها،كما يقول المثل المغربي

إذن موعدنا السبت مساء بمركز الاصطياف عبد المولى بعين السبع، من أجل التنسيق وتوحيد الرؤى، والله الموفق

Brèves

8 mars 2012 - Conférence de Presse Lundi 26 Mars 2012

Tous à vos agendas. « Lundi 26 Mars 2012 », Hôtel « Hyatt Regency » à Casablanca, 20 à 30 (...)

18 juin 2011 - La ligue Nord Ouest soutient la candidature de Mr Ahmed Yacoubi à la Présidence de la FRME

Réunis le Vendredi 17 juin 2011 , le comité de la ligue nord ouest et après un débat fructifié (...)

6 novembre 2008 - لا تجتمع أمتي على ضلال — حديث شريف

الإجماع الذي حصل يوم 02 نونبر 2008 له دلالات كثيرة أهمها أن مسؤولو الأندية الوطنية على قدر كبير من الوعي (...)

28 juillet 2008 - Championnat Arabe junior

On vient enfin d’annoncer sur le site www.frme.org la liste officielle de nos jeunes (...)

11 juin 2008 - حلة جديدة لموقع الجامعة الملكية المغربية لشطرنج Le site fédéral revient avec un new look

الموقع الجديد لل ج.م.م.ش و في حلة جديدة جاء لينفي الأنباء التي تحدثت عن وضع الجامعة لموقعها الرسمي في المزاد (...)