Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

لماذا كان أمزال يرفض تطبيق المذكرة 407 المتعلقة بالجموع العامة للأندية

samedi 5 juillet 2008
par Elamri
popularité : 2%

رغم أن مصطفى أمزال موظف تابع لوزارة الشباب والرياضة فإنه كان دائما أبعد شخص عن القوانين الرياضية، سواء في شقها التقني من قبيل تطفله على اختصاصات لا يفقه فيها، وتسلطه على مسؤولية تعيين المنتخبات مما تسبب للمغرب في فضائح رياضية بسبب اختياراته العشوائية التي لا تحترم النتائج، أو تسلطه على التصنيف الوطني، ما أدى إلى أرقام مضحكة أحيانا، بعد التدخل في عمل المكلف زهير سلامي، أو تسلطه على التنظيم، مما جعل المنافسات تفتقد للكثير من المنافسة الشريفة، حيث كان ناديه مستفيدا باستمرار من التساهل، ولا أدل على ذلك من فضيحة كأس العرش لسنة 2005 والمقابلة المفضوحة أمام الفرس الذهبي، وفوز الرجاء بكأس العرش 2006، بعد تغييب ثلاث فرق قوية منافسة هي الاتحاد الرياضي والفتح والجمعية السلاوية، دون حساب استيلائه على لاعبي أندية أخرى مستعملا الترغيب بإمكانيات الجامعة، أو الترهيب، كما وقع مع بعض لاعبي الفتح..........وغير ذلك كثير مما سيحتفظ به التاريخ في مزبلته.

مناسبة استرجاع الحديث عن أمزال، هي نهاية الموسم 2007-2008، واحتمال تأخر الجمع العام الذي تعتقله الوزارة الوصية إلى ما بعد أكتوبر 2008، حيث في ذلك الوقت، سيكون على الأندية أن تكون في وضعية سليمة بإزاء القانون، ليس فقط الأساسي، ولكن أيضا العام، وأقصد مذكرة وزير الشبيبة والرياضة رقم 407 بتاريخ 22 شتنبر 1992، والتي تلح على ضرورة عقد الأندية جموعها العامة قبل 15 أكتوبر من كل سنة، والعصب قبل فاتح شتنبر من كل سنة.

لقد تهرب أمزال من تنظيم هذه المذكرة لأنه أول من يخرقها، سواء بالنسبة لناديه الذي كان نادرا ما يعقد جموعه، أو بالنسبة للجامعة، حيث لم يحترم يوما أجل قبل 15 أكتوبر من كل سنة، وقد حطم الرقم القياسي بالنسبة للموسم 2005-2006 حين عقد الجمع العام للجامعة بتاريخ 20 ماي 2007، فهل هناك ضعف إداري أكبر من هذا؟ وهل هناك استهتار بالقوانين أكثر من هذا؟

وبالرجوع إلى المهم، ماذا لو فرضت الوزارة على أندية الشطرنج معيار هذه المذكرة لتحديد الأندية في ووضعية قانونية؟ سؤال أتركه مفتوحا، وأتمنى أن تلتقط الأندية المغزى وتقوم باللازم.



Portfolio

JPEG - 866.6 ko

Commentaires

Logo de Youssef Boukdeir
vendredi 11 juillet 2008 à 06h29, par  Youssef Boukdeir

Un communiqué de la FRME publié sur son site officiel www.frme.ma en date du 07 Juillet 2008 invite les clubs et les ligues à tenir leur assemblées générales avant le 31 Juillet pour les clubs et avant la date du 15 Septembre pour les ligues et ce conformément à la correspondance ministérielle numéro 254 du 23 Mai 2008. Les clubs doivent se conformer à la circulaire ministérielle sinon ils risquent d’être en dehors de l’assemblée générale prochaine et décisive de la FRME , les ligues aussi , dont certaines ont perdu leur statut juridique et leur légitimité , doivent respecter la consigne ministérielle .

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)