Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

ليبيا تنظم بطولة العرب الفردية للفئات العمرية للذكور والاناث تحت(16-18 و20) سنة طرابلس 2- 11 ديسمبر 2009م

vendredi 23 octobre 2009
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 2%

يتشرف الاتحاد الليبي للشطرنج بدعوة الاتحادات العربية للشطرنج للمشاركة في بطولة العرب الفردية للذكور والإناث للفئات تحت 16 – 18 – 20 سنةخلال الفترة من 2 ديسمبر 2009 (وصول) حتى يوم 11 ديسمبر 2009(مغادرة) ويسعدنا أن نرحب بهم جميعا في بلدهم الثاني الجماهيرية العربية الليبية.

أولا : حقوق المشاركة :

1-يحق لكل اتحاد وطني المشاركة بلاعب واحد في كل فئة للذكور وبلاعبتين في كل فئة للإناث عدا الاتحاد المنظم الذي يحق له المشاركة بلاعبين اثنين وإذا كان العدد فردياً يحق له المشاركة بلاعب ثالث، أما بالنسبة لفئة الإناث فيحق للاتحاد المنظم المشاركة بثلاث لاعبات وإذا كان العدد فردياً يحق له المشاركة بلاعبة رابعة .

2- يحق للاعبين واللاعبات الثلاثة الأوائل في البطولة السابقة المشاركة شرط عدم تجاوزه السن القانوني المقررة وفي حالة تجاوز السن المقررة يسمح فقط لبطل البطولة السابقة والمتساوين معه في النقاط بحد أقصى ثلاثة لاعبين بالمشاركة في بطولة الفئة الأعلى.

3-الحد القصى للاعبين واللاعبات من أي دولة بما فيها الدولة المنظمة بعدد(4) في كافة البطولات العربية الفردية(ذكور واناث).

ثانيا : نظام اللعب :

1- إذا كان عدد لاعبي أي فئة : عشرة لاعبين أو أقل فسوف تقام البطولة وفقا لنظام الدوري الكامل .

2- إذا كان عدد لاعبي أي فئة : أكثر من عشرة لاعبين فسوف تقام البطولة وفقا للنظام السويسري من تسع جولات .

3-عدم لقاء لاعبان أو لاعبتان من دولة واحدة في الجولة الأخيرة من البطولة في كافة الفئات العمرية(ذكور واناث) في حال أن اللاعبان أو اللاعبتان رصيدهم(نقاطهم) قبل الجولة الاخيرة 50% أو أكثر.

4-زمن اللعب : يحصل كل لاعب أو لاعبة على وقت تفكير أساسي للمباراة قدره 90 دقيقة بالإضافة إلى 30 ثانية عن كل نقلة يلعبها من بدء المباراة ( نظام فيشر ) . يلتزم اللاعبون واللاعبات بتسجيل جميع النقلات حتى نهاية المباراة دون أي توقف ولا تطبق المادة العاشرة من قانون الشطرنج .

ثالثا : تأكيد المشاركة :

* على الاتحادات العربية التي ترغب في الاشتراك في البطولة تأكيد هذه الرغبة كتابة إلى الاتحاد الليبي للشطرنج في موعد لا يتجاوز يوم 10 / 11 / 2009 وذلك عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس الخاص بالاتحاد الليبي على ان ترسل نسخة الى الامانة العام للاتحاد العربي للشطرنج مع ضرورة استيفاء استمارات المشاركة وإرفاق صورة من جوازات سفر للأشخاص الذين يحتاجون تأشيرة دخول.

للاستفسار يرجى الاتصال بالسيد/ عبدالله خالد النعمي 00218917766995

رابعا : الالتزامات المالية :

1- مصاريف السفر تتحملها الاتحادات المشاركة .

2- يتحمل الاتحاد المنظم نفقات الإقامة وثلاث وجبات لجميع اللاعبين واللاعبات وإداري واحد من كل اتحاد وذلك اعتبارا من يوم 2/12/2009 حتى يوم 10/12/2009 . وسنوافيكم لاحقا باسم الفندق مكان إقامة الوفود وتكاليف الإقامة للمرافقين الإضافيين الذين لا تشملهم الدعوة مثل المدربين والصحفيين والمرافقين

4-يلتزم كل اتحاد مشارك طبقا للوائح الاتحاد العربي بسداد رسم إشتراك قدره 350 دولار أمريكي عن كل لاعب ولاعبة إلى الاتحاد الليبي للشطرنج قبل بدء البطولة.

خامسا : قواعد تحديد الفائز والألقاب :

1- بطل العرب لكل فئة هو اللاعب ( أو اللاعبة )الحاصل على أعلى رصيد من النقاط .

2- إذا تعادل لاعبان أو أكثر في النقاط يتم تحديد المراكز طبقا لأنظمة كسر التعادل المعتمدة من الاتحاد الدولي والتي يعلن عنها في اجتماع رؤساء الوفود قبل بدء البطولة . 3- يحصل اللاعب واللاعبة الفائز بلقب بطولة العرب تحت 20 سنة على لقب IM و WIM أما بقية الفئات ذكوراً وإناثاً فيحصل الفائز فيها على لقب أستاذ اتحادي دولي FMو WFM ويمنح اللقب كذلك إلى اللاعبين المتساويين في رصيد النقاط على أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة لاعبين، أما بقية الفئات من اللاعبين واللاعبات الغير متساوين في النقاط مع البطل واالحاصلين على المركز الثاني والثالث فيحصل الفائز فيها على لقب مرشح اتحاد دولي CM و WCM.

سادساً : التحكيم :

1. يتم تسمية الحكم الرئيسي للبطولة من قبل لجنة الحكام بالاتحاد العربي للشطرنج بالتشاور مع اللجنة المنظمة على أن يتم اعتماده من قبل رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ويعلن ذلك في حينه على أن يكون ملماً باللوائح والقوانين الدولية وأنظمة كسر التعادل واستخدام برنامج سويس مانجر الخاص بالتزويج. ويعين الاتحاد المنظم الحكام المساعدين.

2. يجب على الحكم الرئيسي تسليم الاتحاد المنظم تقريراً كتابياً باللغتين العربية والإنجليزية يتضمن أحداث البطولة مرفقاً به جميع الأوراق والبيانات والنتائج الفنية لجميع لاعبي الفرق قبل مغادرته البلاد.

3. يقوم الاتحاد المنظم وخلال فترة أسبوعين كحد أقصى من انتهاء البطولة بتزويد الاتحادين العربي والدولي للشطرنج بالنتائج الفنية الكاملة للبطولة.

سابعاً : الجوائز :

1- يقدم الاتحاد الليبي للشطرنج كأس للأول وميداليات للفائزين الثلاثة الأوائلفي كل فئة.

2-يقدم الاتحاد الليبي للشطرنج جائزة خاصة وميدالية ذهبية للدولة الفائزة بأكبر عدد من الميداليات في الترتيب العام لجميع فئات البطولة ( 6 ذهبية – 6 فضية – 6 برونزية ) وتكون الأولوية لعدد الميداليات الذهبية ( وفقا للنظام الأولمبي ) وعند التعادل يتم الاحتكام لعدد الميداليات الفضية ثم البرونزية . وتقدم ميداليتين فضية وبرونزية للدولتين الفائزتين بالمركزين الثاني والثالث .

3- يقدم الاتحاد العربي للشطرنج جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة على النحو التالي :

1 بطولة تحت سن 20 سنة ذكور 650 $- 350 $- 250 $-

2 بطولة تحت سن ( 16 ،18 ) سنة ذكور 350 $- 200 $- 150 $-

3 بطولة تحت سن 20 سنة إناث 350 $- 200 $- 150 $-

4 بطولة تحت سن ( 16 ، 18 ) سنة إناث 300 $- 200 $- 150 $-

* تقسم الجوائز المالية عند التساوي في نقاط المراكز .

ثامناً : لجنة الاستئناف :

1 - يتم قبل بدء الجولة الأولى تشكيل لجنة استئناف للبطولة من رئيس وأربعة أعضاء أساسيين + عضوين احتياط ينتخبون من بين ممثلي الاتحادات المشاركة ، ويتعين أن ينتمي الأعضاء المذكورين إلى سبعة اتحادات مختلفة وتعمل لجنة استئناف وفقا للقواعد المقررة من الاتحاد الدولي للشطرنج .

2- تقدم الاحتجاجات ، بما فيها الاحتجاجات ضد قرار رئيس الحكام أو أحد مساعديه أو موضوع يتعلق بالبطولة ، وذلك خلال ساعة واحدة على الأكثر من وقت انتهاء الجولة محل الاحتجاج ، يقدم طلب الاحتجاج كتابة إلى رئيس لجنة الاستئناف مع سداد رسم قدره 50 دولار أمريكي و يرد هذا المبلغ فقط في حالة قبول الاحتجاج الذي يجب البت فيه قبل بدء الجولة التالية .

www.arabfide.com



Commentaires

Brèves

2 septembre 2009 - Décès d’Ahmed Chakroun, cousin de M.Mohamed Chakroun.

Nous venons d’apprendre le décès d’Ahmed Chakroun, à Tanger à l’âge de 60 ans, le cousin de Monsieur (...)

3 février 2009 - Condoléances à la Famille Youness Benjelloun.

Nous avons appris avec tristesse, le décès du grand-père de notre ami Youness Benjelloun, joueur (...)

9 août 2008 - المغرب في البطولة العربية للفئات العمرية بفضل الأندية وآباء الأبطال وتعاون الرئيس بالنياب

تحقق حلم الأبطال المغاربة في الفئات الصغرى للشطرنج في المشاركة في البطولة العربية للشطرنج للفئات العمرية أقل (...)

8 juillet 2008 - مدينة طنجة تحتضن اجتماع المناظرة الوطنية لتنمية الرياضة

استنادا لاجتماع الأندية الرياضية بمدينة تطوان مع المندوب الإقليمي لوزارة الشبيبة والرياضة تم إخبار كافة (...)