Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

مسلسل الانتهاكات مازال متواصلا

الجمعة 5 أيلول (سبتمبر) 2008
par Youssef BOUKDEIR
popularité : 1%

البعض يعتبر التهور تحدي حقيقي، فيبقى على هذا الحال من تهور إلى آخر، من نكسة إلى أخرى إلى أن يسقط السقطة الأخيرة. الرئيس المقال من هؤلاء الذين يعتقدون أن التهور هو تحدي ما بعده تحدي، غروره بنفسه (الذي ظهر للعيان يوم الجمع العام 26 فبراير 2006) دفعه إلى محاولة إثبات ذاته على الآخرين و لو كان في ذلك شيء من الظلم لا يهم , و مهما كلف ذلك من ثمن . فدخل في معارك لا قبل له بها ليس من أجل مصلحة الشطرنج و لكن لإرضاء أنانيته و كبرياءه ; أراد أن يركع مجموعة من اللاعبين الدوليين الذين يحضون بتعاطف كبير على المستوى الوطني و على علاقات دولية واسعة، كما أراد في نفس الأوان تدمير أندية كبيرة يحسب لها ألف حساب بدافع الغيرة و الحقد، و عناده أدخله في متابعات قضائية لن يخرج منها سليما، أغرق الجامعة في ديون تفوق بكثير الميزانية السنوية التي تمنحها الوزارة فقط لإظهار حنة يده للأشقاء العرب دون الاكثرات أن ذلك سيؤثر على ميزانية الجامعة الفقيرة أصلا، تجاهل الإجماع الوطني و نظم بطولة الفئات متزامنة مع الانتخابات التشريعية الأخيرة رغم تحذير الصحافة الوطنية.

بعد إقالته و إبعاده من الجامعة، مازال هذا الشخص ماض في انتهاكاته و اعتداءاته على الشطرنج و الشطرنجيين و بالخصوص على الرئيس الشرعي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج مجندا أعضاء المكتب الجامعي و بعض الانتهازيين.

آخر الانتهاكات هو ما قام به في الجديدة أيام 30 و 31 غشت حيث تعبأ شخصيا لتنظيــم دوري باســــــم ج م م ش دون علم رئيسها الشرعي و بدون الحصول على الموافقة كما تنص على ذلك قوانين الجامعة و ذلك لإحراج السيد السملالي و تقوية نفوذ أعضاء المكتب الجامعي و خصوصا النائب الثاني مرشحه للرئاسة . الرئيس المقال كان يردد لمخاطبيه أثناء اتصاله بهم أن عدد المشاركين سيفوق المائة نظرا لقيمة الجوائز المرصودة و أنه جند ستة حكام (اثنان حاصلان على الشارة الدولية و الآخرون إنجازاتهم « Normes » مرهونة لديه) كما ادعى أن رؤساء الأندية المدعوين سيكون بالعدد الذي يسمح بعقد جمع عام استثنائي ؟؟ . لكن مرة أخرى هذا التحدي = التهور سيكون مآله الفشل و النتائج جاءت عكسية تماما لما كان مخطط له: عدد اللاعبين كان عاديا جدا و لوحظ غياب أبرز لاعبي الدفاع الجديدي كرشيد حفاظ بطل المغرب و شعيب بوخريسيوي و محسن بنعدي ، عدد رؤساء الأندية ستة أو سبعة نفر ; و هكذا مع توالي الأيام يكبر عدد الأندية المؤيدة للشرعية و التصحيح و يتقلص عدد الأندية التي كانت فيما مضى مخدوعة بوعود و أكاذيب الرئيس المقال لأنه مهما طال الزمن الحقيقة لا بد أن تظهر. نتسائل: ماذا جنى الرئيس السابق من كل " تحدياته" ؟ لا شيء سوى الفشل و الخيبة و العزلة : أقيل و طرد من الجامعة، وقفه الاتحاد الدولي، مستقبله في الوظيفة أصبح قي كف عفريت يسبب تجاوزاته و تعنته، اسمه أصبح على الجرائد مقرونا بالفضائح و الخروقات و الانتهاكات، الشطرنج الوطني في الحضيض، الجامعة تركها خاوية على عرؤشها تستغيث،... إلى آخر الكوارث. على كل حال، مطلوب من السادة رؤساء الأندية أن يحافظوا على وحدتهم و أن يحتاطوا من كل عمل مشبوه أو خطاب مغرض مهما كان مصدره، لأنه مع اقتراب الجمع العام ستكثر المحاولات لخلق البلبلة للنيل من معنوياتكم و لتشتيت صفوفكم. في الختام نرجو من الله الهداية للجميع، نحن لا ننشد سوى الإصلاح ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، وفقنا الله لما فيه الخير رمضان كريم و كل عام و أسرتنا الشطرنجية المخلصة لوطنها بألف خير.



Commentaires

Logo de HAJAJ MOHAMED DE TANGER
الاحد 7 أيلول (سبتمبر) 2008 à 12h43, par  HAJAJ MOHAMED DE TANGER

SALUT A TOUS

L’ANCIEN PRESIDENT AINSI QUE SON BUREAU DE MERCENAIRE NE PEUVENT PAS ABANDONNER LES ECHECS POUR UNE SIMPLE RAISON C’EST QU’ILS SE TOUERONS EUX MEME AVANT DE TUER LA VACHE AU LAIT QUI EST LA FRME QUI LEURS A RAPPORTEE DE MULTIPLES MILLIONS QUE TOUS LE MONDE SAIT OU ILS SONT ALLEES

COMME DANS UN DEFILE LES GENS PASSENT MAIS L’HISTOIRE RESTE

ET L’HISTOITE DE TOUS CES MERCENAIRES DES ECHECS MAROCAINS QUE TOUT LE MONDE CONNAIT AINSI QUE L’ANCIEN PRESIDENT SERA TRES SALE ET LA COURONNE DES INDESIRABLES LEURS SERA OTORGEES POUR LE GRAND MAL QU’ILS ONT FAIT AU MAROC

HAJAJ MOHAMED DE TANGER

Logo de ســــــيرين
السبت 6 أيلول (سبتمبر) 2008 à 19h27, par  ســــــيرين

من شب على الكذب شاب عليه ، أنا لا أستغرب لما أسمع عن الرئيس المقال أنه كذب ، لأن الكذب والنصب من أبرز سماته ، لقد آن الأوان لأمزال أن يدرك أن حبل كذبه القصير قد انكشف ، وأن المناورات التي يقوم بها هو وعصابته لا تخفى على أحد ، وحتى اللائحة المعلومة التي يطوف بها بعض أعضاء المكتب الجامعي برئاسة الكاتب العام على بعض الأندية ، ماهي إلا أضحوكة ومهزلة أخرى تنضاف إلى سجل الرئيس المخلوع وعصابته .

Logo de <FONT COLOR="#0000FF">Boujemâ Kariouch</FONT >
الجمعة 5 أيلول (سبتمبر) 2008 à 09h59, par  Boujemâ Kariouch

Ce n’est pas l’organisation d’un tournoi à des fins de "propagande" interne qui va faire changer la culpabilité de l’ex-président démissionnaire des falsifications des normes d’arbitrage. Et ce n’est pas non plus un PV d’une commission, hors du temps, pleinement et tellement parti prit flagrant qu’elle se vide de son rôle et qui se décridibilise à mort, qui va faire changer la FIDE de son jugement.

Décidément le genre humain a de ces tenacités contre le cours du temps...

Voici une réalité contre laquelle le temps joue contre lui, entêté qu’il est toujours

Le président rendra inévitablement des comptes pour toutes "les belles bétises" qu’il a faite. Qu’il le veuille ou pas. Et ce n’est pas Mounib ou qui que ce soit à la tête de la prochaine FRME qui va bloquer les pendules. Ca, il devraient en être conscient. Maintenant tout le monde veut du changement avec un nouveau départ et attend la prochaine AG à cet effet.

Les reste n’est que "Chabakiya".

Boujemâ Kariouch

Brèves

22 حزيران (يونيو) 2011 - اللاعب عبد اللطيف آيت كروم ينتظر دعمكم

بعد إقامة طويلة في مستشفى ابن سينا بالرباط، بسبب تأثير مرض السكر على شرايين يده، مما كان يهدد بقطعها، يجري (...)

5 كانون الأول (ديسمبر) 2010 - وفاة الإطار الشطرنجي المرحوم الحاج علي نخشى

«»فقدت الأسرة الشطرنجية بمدينة تطوان أحد أطرها البارزين في رياضة الشطرنج و العضو النشيط بالهيئة المغربية (...)

17 أيلول (سبتمبر) 2010 - حفل تأبيني للفقيد الحاج محمد كريم يوم الإثنين القادم

تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير حفلا تأبينيا للمقاوم الحاج محمد كريم، يوم الإثنين (...)

6 تموز (يوليو) 2010 - Décès de la grande mère de notre cher ami KAMAL BAKKALI

C’est avec une grande tristesse que nous venons d’apprendre le décès de la grande mère de notre (...)

26 أيار (مايو) 2010 - AG du YEC

Le Youssoufia echecs Club, fondé en 2007, a organisé aujourd’hui meme, le mercredi 26 May 2010 à (...)

Navigation