Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

"مشروع تأهيل رياضة الشطرنج"

vendredi 22 avril 2011
par Said Arif
popularité : 2%

ارتأيت نشر نسخة من مسودة "مشروع تأهيل رياضة الشطرنج" التي توصل بها نادي منارة الشطرنج بعد زوال هذا اليوم عبر البريد من الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، خاصة وأنني قد علمت بأن العديد من الأندية لم تتوصل بها بعد، بالإضافة إلى الأندية التي لن تتوصل بها لأسباب لا يعلمها إلا الساهرون على شؤون هذه الجامعة.
هناك عدة أسئلة التي تطرح نفسها بإلحاح :

-  لماذا "مشروع تأهيل رياضة الشطرنج"؟ ولماذا في هذا الوقت بالذات؟

-  ما علاقته بتوصيات الوزارة الوصية؟ هل هو تنفيذ لهذه التوصيات أم التفاف عليها؟

-  كيف نتحدث عن الاحترافية داخل الأندية في الوقت الذي لا زالت فيه طريقة تدبير شؤون المكتب الجامعي بعيدة كل البعد عن هذا المفهوم؟

-  كيف ننسخ بنودا قد تلائم رياضات أخرى ولا تأخذ بعين الاعتبار خصوصية الشطرنج كمنع (مثلا) من لهم صفة حكم أو مسير من ممارسة هذه اللعبة في وقت نجد أن كل الدول التي سبقتنا في هذا المجال لم تأخذ بهذا الطرح؟ أنريد أن نصبح بين عشية وضحاها أكثر احترافية من المحترفين؟ أم هي نية مبيتة لتغليب دور من لا علاقة لهم بعالم الشطرنج في تدبير شؤونه؟

- كيف يفرض على أعضاء مكاتب الأندية تقديم نسخ للسجل العدلي في الوقت الذي لم تعد السلطات المحلية نفسها تفرض ذلك، ولا تقوم بتسليم وصل الإيداع المؤقت إلا بعد تأكدها من خلو أعضاء المكتب من أي سوابق؟ ألم يكن من الأولى التفكير في اشتراط خلو المرشح لرئاسة نادي أو عصبة أو الجامعة من أي سوابق مع الاتحاد الدولي للشطرنج؟

دون الإطالة في هذه التساؤلات، أترك للإخوة الشطرنجيين الفرصة للاطلاع على هذا "المشروع" ومناقشته من أجل اتخاذ ما يرونه مناسبا من قرارات للفترة القادمة.

Binary Data - 2.2 Mo


Commentaires

Logo de Elamri
vendredi 22 avril 2011 à 16h41, par  Elamri

lllllllllllllllllllllllllllllll

ومن سيقوم بتأهيل رياضة الشطرنج؟ مصطفى أمزال الذي شوه الشطرنج المغربي وسرق أموال الجامعة وابعد أجود الأندية والعناصر الوطنية أم هو البئيس رحيمو الذي ليس بينه وبين الشطرنج غير الخير والإحسان؟ أم عصابة أمزال من البلداء واشباه الموهوبين الذين يحملون حقدا دفينا لكل من ينجح في هذا الوطن، ووهبوا أنفسهم لتدمير كل مواهب هذا الوطن؟

أعطوني شخصا واحدا موهوبا ضمن عصابة أمزال في المكتب الجامعي استطاع أن يصنع شيئا للشطرنج الوطني؟

أنا شخصيا أنتظر بفارغ الصبر عودة المجرم أمزال لرئاسة الجامعة لتكون المعركة واضحة، وحتى لا يختفي أمام دميات من قبيل البئيس اللص عبد المجيد منيب ونائبه رحيمو ومن قد يليهما مستقبلا

Logo de Youssef BOUKDEIR
vendredi 22 avril 2011 à 14h41, par  Youssef BOUKDEIR

Appel à la participation en masse à la discussion collective du sois disant projet de mise à niveau des clubs هذا المشروع يتطلب دراسة متأنية و عميقة ثم مناقشته فيما بين الأندية قبل الجمع العام ، لذا أقترح تنظيم يوم دراسي يستدعى إليه جميع رؤساء الأندية الوطنية التي يهمها مصير هذه الرياضة التي وصلت الحضيض ببفعل عمل المخربين ، جميع رؤساء الأندية التي تتوفر على وصل إيداع من السلطات و تمارس رياضة الشطرنج دون إعتبار لائحة الجامعة المغشوشة عليها حضور مناقشة هذا المشروع المشبوه و التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بهذه الرياضة و الإجهاز على ما تبقى من مؤسسة كانت تدعى الجامعة الملكية المغربية للشطرنج

Brèves

17 février 2010 - La famille Zitane en Deuil...

Nous venons d’appprendre avec profonde tristesse le décès de Mme Khadouj Zitane, mère de notre (...)

10 février 2010 - Elamri à la Fédération de cricket

Hier mardi 9 février, vers les 20 heures, la chaine 2M a diffusé des séquences d’un match de (...)

9 janvier 2010 - Kasparov & Carlsen chess simultaneous - Marrakech - Morocco January 8, 2010

F.Y

30 décembre 2009 - نادي الفتح يدعو إلى استقبال بطل العالم كاسباروف بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء

يتشرف اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج بدعوة مسيري أندية الشطرنج المغربية والممارسين والهواة للمشاركة في (...)

14 octobre 2009 - Décès de la soeur de M.Youssef Boukdeir.

C’est avec une grande tristesse que nous avons été informé du décès tragique de la soeur de Monsieur (...)

Navigation