Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

مقابلة آنية في الشطرنج بالهواء الطلق بفضاء ساحة البرج بمدينة مرتيل

vendredi 21 août 2009
popularité : 1%

في إطار الأنشطة المبرمجة ضمن فعاليات المهرجان الثاني لشاطئ مرتيل في الشطرنج شهدت رحاب ساحة البرج يوم الأربعاء 29 يوليوز 2009 و لأول في تاريخ مدينة مرتيل الشاطئية تنظيم مقابلة آنية في الشطرنج تقابل خلالها البطل المغربي و الأستاد الدولي الأخ محمد مبارك ريان مع عشرون لاعبا ممثلة لعدة شرائح (صغار-فتيان-شبان-كبار-قدماء-إناث-سيدات).

و قد تم تنظيم هده التظاهرة من طرف جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي أعوان بلدية مرتيل بتعاون مع الهيئة المغربية للشطرنج لنادي الاتحاد و بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة مرتيل.

للأشارة فقد انطلقت أطوار هده المقابلة على الساعة السابعة بعد الزوال بحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة مرتيل و باشا مدينة مرتيل و أعضاء من المجلس و الكاتب العام للعصبة الشمالية الغربية للشطرنج و رئيس رابطة الشطرنجيين المغاربة و رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي أعوان بلدية مرتيل و رئبس الهيئة المغربية للشطرنج لنادي الاتحاد و عدة أطر من بلدية مرتيل و جمهور غفير من هواة الشطرنج بلإضافة لجمهور غفير من زوار شاطئ مرتيل جاؤو لتتبع اطوار هده المباراة الفريدة من نوعها والتي كانت مناسبة للتعريف برياضة الشطرنج.

و قد عرفت المباراة صراعا كبيرا بين بطل المغرب الأخ محمد مبارك ريان و دالك لأن المباراة استغرقت أكثر من 3 ساعات. و أسفرت على النتائج الأتبة :

15 انتصار لبطل المغرب

2 هزائم مع الاعبين محمد سيداه و سعد ريان

3 تعادلات مع الاعبين عبد السلام السباعي-محمد الحايك و زيد الدخيسي

كما أنه و بمناسبة هده التظاهرة تم تكريم بطل المغرب الأخ محمد مبارك ريان من طرف جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي أعوان بلدية مرتيل حيث قدمت له هدية رمزية من يد رئيس المجلس البلدي لمدينة مرتيل.

كما نود الإشارة أنه بموازاة هده المباراة تم تنظيم أبواب مفتوحة لتعليم الشطرنج لفائدة الصغار من زوار شاطئ مرتيل قام بالإشراف عليها الأستاد مصطفى الغازي رئيس رابطة الشطرنجيين المغاربة.

و في الختام يجب التنويه برئيس المجلس البلدي لمدينة مرتيل و بأعضاء جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي أعوان بلدية مرتيل اللدين يرجع لهم الفضل في نجاح هده التظاهرة الشطرنجية التي عرفت إقبالا جماهريا مكثفا.

و أخيرا نضرب لكم موعدا في الصيف المقبل ضمن فعاليات المهرجان الثالث لشاطئ مرتيل في الشطرنج في حلة جديدة.

محمد شقرون

مراسل ماروك إشيك يتطوان



Commentaires

Logo de Abdelhay Zitane
samedi 22 août 2009 à 08h32, par  Abdelhay Zitane

Ramadan Karim :

Image and video hosting by TinyPic

Logo de mohamed amine el fezari
vendredi 21 août 2009 à 20h13, par  mohamed amine el fezari

je tiens à remercier le (MI) Mohamed Moubarak Rian et M.Mohamed Chakroun (le vétéran) , sans oublier l’effort fourni par M.Mohamed el Fezari et M.Mniouel , et un grand padon pour ce que je n’ai pas cité leur nom car je ne peux pas écrire tous les noms. J’espère que je vais attendre la prochaine édition avec un grande patience parce que je pense qu’elle serait meilleure. Cdt . amine (joueur de la haiaa marocaine des echecs )

Brèves

30 juin - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)

Navigation