Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

ملاحظات أولية على رسالة السيدة الوزيرة

الجمع العام باطل.... ،الأندية باطلة ...، الشطرنج باطل ...، الإتحاد الدولي باطل... ، هشام...باطل ،تسير...باطل ...باطل.. !!!!
mardi 6 janvier 2009
par said elaouni
popularité : 3%

لقد سبقني صديقي بوجمعة بطرح بعض النقد لرسالة السيدة الوزيرة الموجهة للسيد السملالي ، لكن ما أثار انتباهي أن هذه الرسالة ، قدتم تأويلها عسفا من طرف المكتب السابق ، وتم تحميلها مالا تحمل ، كما أنيطت بقدسية كبيرة في حين أنها لا تستحق كل هذه الهالة خصوصا وأن كل ما تحمل يستند على فرضية خرق النظام الأساسي للجامعة.
تستهل السيدة الوزيرة رسالتها بإنكار صفة رؤساء الأندية وتعتبرهم مجرد أشخاص وهنا نطرح السؤال الأول هل اطلعت السيدة الوزيرة على لائحة حضور هذا الجمع ؟ الجواب طبعا لا وبذلك فهي استندت على معطيات مغلوطة ومقلوبة وتم الإيقاع بها . وفي هذا الصدد نطالب السيدة الوزيرة بفتح تحقيق حول من قدم لها معطيات غير صحيحة.

كما نسأل السيدة الوزيرة متى كانت الدعوة لجمع عام عادي من طرف رئيس جامعة بالنيابة وفقا للنظام الأساسي للجامعة يعد خرقا سافرا للقوانين ؟ أم أن عدم تحمل مدير الرياضات مسؤوليته بغيابه عن جمع عام تم استدعائه إليه هو الذي يعتبر خرقا فعليا للقوانين الجاري بها العمل ؟ نريدك سيدتي الوزيرة أن تسألي موظفك لماذا تغيب عن القيام بواجبه ولو من باب تنوير المجتمعين بأن الجمع غير سليم؟

ونسأل السيدة الوزير من قرر حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في أولامبياد الشطرنج بألمانيا ؟ ألا يعتبر هذا خرقا سافرا لمسؤولية الوزارة في ضمان مشاركة المنتخبات الوطنية في الملتقيات الدولية وفقا للقوانين المنظمة لعمل الوزارة خصوصا المرسوم رقم2-02-379الصادر بتاريخ 30 ربيع الأول 1423الموافق ل12يونيو 2002؟؟؟

سيدتي الوزيرة قد يكون السيد السملالي قد أخل باتفاق ما مع باقي أعضاء المكتب الجامعي و لا نعلم سبب ذلك ولم تتحروا في الأمرشخصيا قبل إصدار حكمكم هذا و لكن الرئيس المستقيل السيد مصطفى أمزال قد أخل بأمانته وشوه سمعة المغرب بالخارج ولسنا نحن من قال هذا بل الإتحاد الدولي للشطرنج هو الذي تحرى وبحث و قرر توقيف السيد أمزال، ونتج عن ذلك منع جامعتنا من تنظيم أي ملتقى دولي هل تلقى المعني بالأمر ولو إشعارا بسيطا على أفعاله ؟؟ إذن ......

هذا من جهة ومن جهة أخرى نريد أن نعود إلى الإطار العام و القانوني للإشعار /الرسالة و كيف تعسف عليه المتعسفون وسوغوه بكل المسوغات التي تحلوا لهم وتناسبهم ،

أولا : الرسالة / الإشعار موجهة للسيد حسن السملالي وليس للجمع العام وتقول في الفقرة ماقبل الأخيرة مايلي :

((كما أدعوكم مرة أخرى إلى الإلتزام باحترام مقتضيات النظام الأساسي للجامعة و القوانين التي تسري عليها ، و أن أي قرار تتخدونه خارج هذا الإطاريعد باطلا،وتتحملون مسؤولية تبعاته.))

وهنا بيت القصيد ماهو الإطار الذي تتعتبر القرارات الخارجة عنه باطلة الإطار وكما تمت كتابته هو مقتضيات النظام الأساسي للجامعة لكننا في الجمع العام وبكل ما للإحترام من معنى طبقنا مقتضايات النظام الأساسي بالحرف الواحد :

المــادة 10 : الاختصـاصـات

يتكلف الجمع العام بما يلي :

- المصادقة على أنظمة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج

- مناقشة التقريرين الأدبي و المالي للموسم المنصرم

- مناقشة برنامج العمل السنوي التوقعي و ميزانية السنة المالية الموالية

- تحديد و توجيه و مراقبة السياسة العامة للجامعة

- البث في جميع القضايا التي تدخل في اختصاصات الجامعة.

- انتخاب أعضاء المكتب الجامعي

- إبداء جميع الاقتراحات و إصدار التوصيات لدى الدوائر العليا

- توكيل منتدب للحسابات كل سنة لفحص القيود المحاسبية للجامعة للموسم القادم.

- البث في كل شطب أو توقيف أي إجراء يعلن عنه المكتب الجامعي وفق الشروط المنصوص عليها في المادة السادسة أعلاه.

-  تشكيل لجنة لتدقيق الحسابات في حالة رفض التقرير المالي أو لائحة الممتلكات.

- تعيين لجنة مؤقتة لتسيير الجامعة في حالة رفض التقريرين الأدبي أو المالي ترفع تقريرها إلى جمع عام آخر بعد شهرين على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمع العام

إذن وبناءا على ما سبق ووفقا لما جاء في رسالة السيدة الوزيرة لم يخرج الجمع العام المنعقد بسلا بتاريخ02 نونبر 2008عن إطار النظام الأساسي وبالتالي فإن التفسير التعسفي الذي قام به المتعسفون هو الباطل بعينه والبهتان االبين .

كما أنه وبناءا على قرارات الجمع العام الأخير و وفقا للمادة 10 أعلاه من القانون الأساسي لجامعتنا فإنه لا وجود لأي مكتب جامعي الآن وأن الجهاز الوحيد المدير و المسير و المنفذ هو اللجنة المؤقتة المنتخبةعلنيا و ديمقراطيا .

أيها السادة أعضاء المكتب السابق تتشبثون بكراسي فارغة و تصارعون من أجل ماذا ؟؟ حبذا لو أن مجهوداتكم هاته قمتم بها من أجل مشاركة منتخبنا ولاعبينا في الأولمبياد لكن طبعا الأمر لا يهمكم المهم هي الكراسي و أشياء أخرى...نحن نعرفها وأنتم طبعا ، أيها المهرولون إلى الجحيم تعلمون أن تحركاتكم هي شهادة أمام الله فاختاروا ما تشاؤون .أيها السادة الكرام ليست رسالة الوزارة كتابا مقدسا منزلا علينا أن نطيعه إن الوزارة قد تخطيء وقد تصيب ولكن شهادتكم للزور ودفاعكم عن الباطل وصمتكم عن الفساد وصمة عار في جبينكم وجمرة في أيديكم ستحرقكم اليوم أو غدا عند الحساب العظيم فاختاروا ماتشاؤون.

وإن غدا ناظره لقريب.



Commentaires

Brèves

30 juin 2016 - test

test test

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

6 août 2011 - انتكاسة صحية للأخ بوجمعة قريوش

تعرض الأخ بوجمعة قريوش لانتكاسة صحية مقلقة يوم الجمعة الماضية بمنزله بمدينة الخميسات، وفي اتصال هاتفي مع (...)

18 juin 2011 - Nouvelle brève

Ecouter Radio Tanger aujourd’hui Samedi matin ….une émission sportive spéciale sur l’Assemblée (...)

17 septembre 2010 - Décès de Farah Chakroun...( fille de notre ami Mohamed)

Je viens d’apprendre avec stupeur et consternation, le décès de Farah Chakroun, à l’âge de 21 (...)