Rechercher dans le site
fontsizeup fontsizedown

e. Presse Marocaine

Coupures de journaux, articles de presse


Articles publiés dans cette rubrique

jeudi 13 novembre 2014
par Presse

جلول صمصم يستقبل التلميذة أحلام ممثلة المغرب في بطولة العالم للشطرنج بالبرازيل

استقبل “جلول صمصم” والي جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف بمقر الولاية بالحسيمة صبيحة يوم الخميس الأخير التلميذة “أحلام المخلوفي” ممثلة المغرب في بطولة العالم المدرسية للشطرنج، والتي ستقام بالبرازيل خلال الفترة الممتدة من 25 نونبر الجاري إلى الخامس من شهر دجنبر المقبل وقد اعتبر جلول صمصم مشاركة التلميذة أحلام المخلوفي إنجازا كبيرا، (...)
mercredi 19 juin 2013
par Yamna Ouazni

Abdelhafid El amri représentant de l’Ecole Karpov des Echecs au Maroc

L’ex international marocain des échecs Abdelhafid El amri est nommé représentant de l’Ecole Karpov des Echecs au Maroc par le champion mondial russe Anatoly Karpov. Une attestation est délivrée au maitre FIDE et arbitre international Abdelhafid El amri pour lui permettre d’organiser ou parrainer (...)
vendredi 12 avril 2013
par Presse

ملفات تسع جامعات أمام مفتشية المالية

تسلمت المفتشية العامة لوزارة الاقتصاد والمالية ملفات تسع جامعات رياضية لتعميق البحث في ميزانياتها، بعد انتهاء وزارة الشباب والرياضة من التحقيق فيها، باكتشاف اختلالات مالية بها وكشف مصدر من وزارة المالية لـ « الصباح الرياضي » أن المفتشية العامة توصلت بملفات بعض الجامعات الرياضية، في انتظار توصلها بأخرى تعتزم وزارة الشباب والرياضة (...)
vendredi 5 avril 2013
par Presse

مغربي يتأهل إلى بطولة كأس العالم للشطرنج

توج المغربي علي الصبار بلقب بطولة المنطقة الإفريقية الأولى في رياضة الشطرنج٬ التي أسدل الستار عليها مساء أمس الخميس بنواكشوط٬ وحجز بالتالي بطاقة التأهل لكأس العالم المقررة في شهر شتنبر المقبل بمدينة ترومسو النرويجية وحل ثانيا٬ المصنف الأول في البطولة الجزائري محمد حدوش٬ فيما تقاسم المرتبة الثالثة المغربيان رشيد حفاظ وخليل نفري (...)
mardi 26 mars 2013
par Presse

يوسف بوقدير الحكم الدولي السابق في الشطرنج : تحكم مافيا الرياضة هو سبب اندحار رياضتنا الوطنية

نكسة أخرى تصيب الكرة الوطنية، ستعلو أصوات الاحتجاج هنا وهناك، سيتم البحث عن كبش فداء لامتصاص غضب الشعب، تم تعود الأمور إلى حالها.. وهكذا لن أتحدث عن هزيمة دار السلام ولا عن كرة القدم، وإنما عن رياضة نبيلة لها عشاقها وهي رياضة الشطرنج. كان المغرب إلى حدود التسعينات هو الأول عربيا وإفريقيا في هذه الرياضة كانت لهذه الرياضة جامعة (...)

Commentaires

Novembre 2014

هنيئا للتلميذة أحلام ولكن ألايوجد في المغرب بملايينه الست من التلاميذ سوى التلمييذة أحلام؟ سؤال يحتاج إلى (...)

Avril 2013

tbarklah 3elik a ali vous êtes toujours a la hoteur . bon courage . C’est une grande fierté. Il n’y a pas d’autre mot. J’ai défendu que nos compatriotes valaient le (...)

Mai 2012

Information douteuse, sans communication officielle, probablement destinée à "provoquer" plus (...) تعليق أولي على هـذا "المشروع" الأخــرق. لكــل داء دواء يستطــب به ****** إلا الحماقة أعيت من يداويهــا • (...)

Avril 2012

كلام الليل يمحوه النهار، وما حك جلدك مثل ظفرك لقد أخبرت مسؤولا وزاريا ساميا أن إصلاح الجامعات الرياضية لا (...) الحرية كعنوان لهذا المقال كلمة في محلها لآن الشعور السائد لدى الشطرنجيين المغاربة هو أن الجامعة الملكية (...)

Mars 2012

il a parlé et il a agi bravo Monsieur le Ministre يا سيادة الوزير ، هل وصل إلى علمكم أن الجامعة الملكية المغربية للشطرنج أبتليت ببلاء عظيم موظف صغير في (...)

Février 2012

أخشى أن تكون ج م م ش من بين الجامعات المستهدفة ما دفعني إلى هذا التوجس هو كل هذا الذي وقع منذ إلغاء (...)

Brèves

14 août 2007 - Le tournoi des maitres dans la presse Marocaine

Quatre quotidiens Marocains ont publié une couverture avec photo sur le 2e Tournoi des Maitres (...)